إعلان

ملامح اسئلة امتحانات الثانوية العامة.. بعيدة عن السياسة والمناهج المحذوفة

11:07 ص السبت 31 مايو 2014

ملامح اسئلة امتحانات الثانوية العامة.. بعيدة عن ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ.ش.أ)

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر، أن العملية التعليمية في مصر ستشهد نقلة نوعية وطفرة حقيقية من حيث الكم والكيف واهتماما متزايدا بجودة التعليم.

وأضاف أبو النصر، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت أن الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم تمتد من عام 2014 إلى عام 2030 على 3 مراحل، تبدأ من العام الجاري وهو عام الأزمة والتغيير، الذي تم تخصيصه لمحو الأمية باستهداف أكثر من 3 ملايين شخص أميِ.

وأوضح أنه تم حصر المتسربين من التعليم، وعددهم حوالي 2 مليون متسرب ما بين 8 و12 سنة، وهناك مشروع الفرصة الثانية لإعادتهم للتعليم أو تأهيلهم لسوق العمل.

وشدد وزير التربية والتعليم على ضرورة ربط التعليم بسوق العمل وأن هناك خطة لذلك.

وفيما يتعلق بامتحانات الثانوية العامة، أكد وزير التربية والتعليم ان هناك بروتوكولات تعاون مع وزارات الداخلية والدفاع لتأمين امتحانات الثانوية العامة.

وأوضح أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة ليست لها أبعاد سياسية، مشددا على أن هذا مرفوض جملة وتفصيلا.

وأضاف أن الأسئلة تخلو أيضا من الأجزاء التى تم حذفها فى جميع المواد ومراعاة الدقة ومراجعة ورقة الأسئلة أكثر من مرة، للتأكد من عدم وجود الأخطاء اللغوية والإملائية فى اللغة العربية واللغات الأجنبية.

وشدد الوزير على تطبيق الضوابط الخاصة بمكافحة الغش والتصدي لأي محاولات لارتكاب أعمال الغش الجماعي أو الفردي داخل اللجان.

وأضاف أبو النصر أنه حرصا منه على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب ومواجهة الغش بأنواعه .. فانه خاطب الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتورة درية شرف الدين وزير الإعلام، وذلك من أجل التنسيق والتعاون مع الوزارة فى هذا الصدد للاستعانة بمنابر المساجد ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة للتأكيد على القيم والعادات والتقاليد المصرية الأصيلة المستمدة من التعاليم الدينية السمحة التى تحارب الغش وتجرمه، حتى تصل الرسالة للطالب والمعلم وولي الأمر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان