إعلان

رئيس الإذاعة المصرية: لابد من وجود ميثاق شرف لتصحيح مسار الإعلام

12:19 ص الجمعة 30 مايو 2014

رئيس الإذاعة المصرية: لابد من وجود ميثاق شرف لتصحي

القاهرة - (أ ش أ):

أكد عبد الرحمن رشاد رئيس الإذاعة المصرية، أن الإعلام يلعب دورًا رئيسيًا في صناعة القرار السياسي، وهو أحد مصادر قوته، وعلى صانع القرار أن يدرك ويعي أهمية وسائل الإعلام وتأثيرها على هذا القرار، لأنه هو من سيطرحه ويسوق له فإما أن يكون تسويقا إيجابيا بإلتزام الحيادية والموضوعية وتقديم الحقائق كاملة دون تزييف أو تضخيم أو تسويقا سلبيا عن طريق مغالطة الحقائق وإثارة الرأي العام، فإن الإثنين وجهان لعملة واحدة.

جاء ذلك في تصريحات بمناسبة عيد الإعلاميين، الذي يحتفل به الإعلام المصري في الحادي والثلاثين من شهر مايو كل عام، ذلك اليوم الذى إنطلقت فيه عبارة ''هنا القاهرة''، لأول مرة عبر الأ ثير عام 1934 معلنة ميلاد الإذاعة المصرية.

وأكد رشاد حتمية وجود ميثاق شرف إعلامي ومدونة أخلاق لتعيد الإعلام إلى مساره الصحيح ولإيجاد إعلام منظم نزيه لا يشجع على زيادة التوتر، إعلام يعيد التسامح والسماحة والحوار وسط الإتهامات الموجهة لوسائل الإعلام بالتضليل وعدم الحيادية في ظل الفضائيات الكثيرة والصحف الحزبية مع اختلاف انتماءاتها وتوجهاتها.

وأضاف أن الساحة الإعلامية تعاني من الإنفلات ومن ضجيج الحناجر التي تصرخ في الفضائيات في حوارات الطرشان، فميثاق الشرف أصبح ضرورة ملحة سوف تساعد وسائل الإعلام على التقدم وعلى المصداقية وسوف تحرر الإعلام من الكذب والتضليل وذلك بفضل وجود معايير أخلاقية ومهنية ملزمة للجميع.

كما أكد في هذا الشأن، ضرورة وجود نقابة للإعلاميين أسوة بالمهن الأخرى مثل نقابة الصحفيين ونقابة المهندسين وغيرها تضع الشروط والخطوط العريضة لمهنة الإعلام ولمن يعملون بها، وعلى ضرورة مراجعة مصادر تمويل القنوات الفضائية المتعددة التي تنفق ببذخ في وقت تعاني فيه مصر من مشاكل إقتصادية طاحنة فالمال يسعى وراء الإعلان وليس الإعلام ورؤوس الأموال تصنع نجوم إعلانات وليس إعلام.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

لمتابعة لنتائج الأولية لانتخابات الرئاسة لحظة بلحظة في كل محافظات الجمهورية عبر خريطة مصراوي التفاعليةاضغط هنا

فيديو قد يعجبك: