إعلان

''المحاميين العرب'' يندد بانتهاكات الصحافة ويحتفل باليوم العالمي لحرية الصحافة

08:05 م السبت 03 مايو 2014

''المحاميين العرب'' يندد بانتهاكات الصحافة ويحتفل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ندا أسامة:

أصدر الاتحاد العام للمحامين العرب بيان اوضح خلاله العالم يحتفل اليوم ـ الموافق الثالث من مايو كل عام ـ باليوم العالمي لحرية الصحافة، مؤكدا أنه في هذا اليوم يتم لإحياء ذكري اعتماد الامم المتحدة لإعلان ويندهوك خلال اجتماع للصحفيين الافريقيين نظمته اليونسكو بناميبيا فى 3 مايو ( ايار ) عام 1991 .

وينص الاعلان على انه لا يمكن تحقيق حرية الصحافة إلا من خلال ضمان بيئة اعلامية حرة ومستقلة وقائمة على التعددية ، وهذا شرط مسبق لتحقيق الامن للصحفيين اثناء تأدية مهامهم وكفالة التحقيق فى الجرائم ضد حرية الصحافة تحقيقا سريعا ودقيقا .

وأشار الاتحاد، في بيان له اليوم، ان هذا اليوم يمثل فرصة للاحتفال بالمبادئ الاساسية لحرية الصحافة وتقييم حال حرية الصحافة فى كل انحاء العالم ، والدفاع عن وسائط الاعلام ضد ما يهدد استقلاليتها ، والتعبير عن التقدير والإجلال للصحفيين الذين فقدوا حياتهم خلال ممارسة عملهم .

وأكد الإتحاد، أن هذا اليوم يعتبر مناسبة جيدة لإعلام المواطنين بانتهاكات حرية الصحافة، والتذكير بأنه فى عشرات من بلدان العالم تمارس الرقابة على المنشورات وتفرض عليها الغرامات ، وتغلق دور النشر بينما يلقي الصحفيون والمحررون والناشرون الوان من المضايقات والاعتداءات والاعتقالات ، وقد تصل الانتهاكات الى حد التصفية الجسدية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان