حملة شعبية تهاجم محافظ القاهرة بسبب انتقاده لـ''كراكون في الصحراء''

04:49 م السبت 03 مايو 2014
حملة شعبية تهاجم محافظ القاهرة بسبب انتقاده لـ''كراكون في الصحراء''

حملة شعبية تهاجم محافظ القاهرة بسبب انتقاده لـ''كر

كتب- أحمد لطفي:

رفض الدكتور حمدي عرفة، رئيس لجنة التنمية المحلية، بحملة مين بيحب مصر، تصريحات الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، التي هاجمت الحملة، لدعمها مبادرة كراكون في الصحراء، الهادفة للقضاء علي المناطق العشوائية وساكني القبور .

وأكد عرفه، خلال بيان صحفي، صدر اليوم السبت، أن مبادرة كراكون في الصحراء مطبقة في أكثر من 34 دولة نامية، مضيفاً أن الخطة مدروسة من قبل أساتذة الجامعات بالتعاون مع الشركات العالمية، منهم 2سفيران و 6 وزارء و3 محافظين سابقين و8 فنانون داخل الحملة.

وأشار عرفة إلي أن محافظ القاهرة، الدكتور جلال السعيد، تحدث مراراً وتكراراً عن خطة للقضاء علي ظاهرة ساكني القبور، مطالباً بالافصاح عن تلك الخطة للراي العام ووسائل الاعلام حتي تبث روح الامل في وجه مليون وثلاثمائه ألف مواطن يقطنون القبور.

وتابع البيان ''محافظ القاهرة أكد أن فكرة كراكون في الصحراء تفتقر الدراسات التخطيطية والاقتصادية وانها فكرة اولية''، ليستكمل البيان بالرد علي المحافظ بأن الفكرة ممنهجة وجاهزة بالمشروعات والدراسات من قبل مهندسين متخصصين وأساتذة جامعيين؛ بل تم تطبيقها في مجلس الوزراء وتم انشاء كرفان علي دورين للمجلس القومي للمعاقين وتم انشاءه تحت رعاية المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.

واختتم البيان بنداء إلي محافظ القاهرة بأن يكون هناك ثمرة تزاوج بين الحملات التنموية في مصر وبين عمله كمحافظ للقاهرة، متمنياً أن يقتدي بالمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة واللذا ابدي تعاونهم مع أي دور تنموي داخل مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1985

إصابات اليوم

36

وفيات اليوم

1991

متعافون اليوم

417453

إجمالي الإصابات

22496

إجمالي الوفيات

351418

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي