إعلان

ننشر برنامج المرشح الرئاسي حمدين صباحي للمشروعات العاجلة

03:43 م السبت 03 مايو 2014

ننشر برنامج المرشح الرئاسي حمدين صباحي للمشروعات ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء أحمد:

أعلنت حملة حمدين صباحي، المرشح لرئاسة الجمهورية، منذ قليل، عن برنامج مرشحها للمشروعات العاجلة، والذي جاء في 80 صفحة، تحت شعار ''نقدر نبنيها من جديد، وحصل ''مصراوي'' على نسخة منه.

وجاء المشروع الأول عبارة عن خطة قومية للتشغيل والمشروعات الصغيرة، من خلال إقامة مليون مشروع خلال العام العام، و5 ملايين مشروع خلال أربع سنوات.

أما المشروع الثاني فهو تنمية الصعيد وانشاء الصندوق الانمائي للصعيد، وجاء المشروع الثالث لفتح 400 منجم ومحجر صغير للشباب.

وتناول البرنامج مشاريع أخري إعادة أموال المعاشات والتأمينات واستثمارها، وتطوير التعليم، والمشروع القومي للثقافة، ونظام تأمين صحي كامل وتطوير المستشفيات المركزية وتحديثها، وحقوق المرأة، وتمكين ذوي الإعاقة من حقوقهم.

بالاضافة لمواجهة المخاطر المائية, وإدارة أزمة السد، حماية النيل, وترشيد استخدام المياه، انتاج غذاء صحى وكافٍ، الطاقة الشمسية, كمحرك التنمية، المشروع القومي لصناعة السيليكون، إصلاح قطاع الأعمال وتطويره ، انشاء مراكز للبحث والتطوير، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشكلات النقل وتطوير الترام السطحي، البرنامج القومي للسياحة.

كما تناول البرنامج مشاريع لتطوير محور قناة السويس، والخروج من الوادي وزيادة مساحة التعمير.

وقدم البرنامج مبادرة لخفض مصروفات الرئاسة، من خلال تخفيض مرتبات رئيس الجمهورية ومخصصاته ومرتبات مساعديه ورئيس الوزراء والوزراء ونواب الشعب بمقدار الربع عن قيمتها، وتخفيض النفقات الحكومية عامة والقصور الرئاسية بمقدار النصف، وضغط نفقات السيارات الحكومية بمقدار الثلث، والحد من نفقات البعثات الدبلوماسية في الخارج

كما تطرق البرنامج إلى أن اجمالي الوفر العام المحتمل الذي يمكن تدبيره من توفير الموارد في قطاع الموازنة العامة، وإعادة هيكلة قطاع الإنتاج، ومواجهة الفساد، هو 326 مليار جنيه مصري, وإليكم تفاصيل البرنامج...

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان