إعلان

الشرق الأوسط: الصيام وارتفاع درجة الحرارة وراء قلة الناخبين

12:43 م الأربعاء 28 مايو 2014

الانتخابات-الرئاسيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:

اهتمت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية بقرار العليا للانتخابات لتمديد الفترة الانتخابية يوما أخر لتصبح مدة التصويت ثلاثة أيام وذلك نتيجة الاقبال الضعيف على اللجان، فبرغم من أن عدد المصوتين تجاوز السبعة أرقام، إلا ان ذلك لم يحز على رضا السياسيين او المرشحين أو رجال الدولة نظرا لارتفاع سقف التوقعات.

وأثار عزوف قطاع من المصريين عن الإدلاء بأصواتهم حالة من الجدل في الأوساط السياسية والشعبية، وبينما أرجع مراقبون أن ''صيام شهر رجب ودرجة الحرارة التي تخطت حاجز 41 درجة مئوية، هما السبب في عزوف الناخبين''، وقال سياسيون إن ''الإعلام أوحى للناس أن المعركة محسومة مما أدى إلى عزوفهم عن المشاركة في الانتخابات.. فضلا عن منع الوافدين من التصويت''.

ورغم الإجراءات الحكومية بمنح جميع العاملين إجازة رسمية أمس وتمديد مدة التصويت ساعة حتى العاشرة من مساء أمس، فإن التوقعات باستمرار تراجع النسبة العامة النهائية للتصويت (التي تخطت ملايين الأصوات) عن معدلات سابقة، ظلت مسيطرة على سير العملية الانتخابية.

وشهدت اللجان في جميع المحافظات المصرية إقبالا ضعيفا، وغاب مشهد اصطفاف الناخبين في طوابير طويلة أمام اللجان الانتخابية التي اتخذت من المدارس مقارَ لها. لكن المستشار عبد المجيد العوامي، المتحدث باسم غرفة عمليات نادي قضاة مجلس الدولة، قال إن ''اليوم الثاني والأخير من الانتخابات الرئاسية، شهد إقبالا كبيرا من الناخبين على اللجان للإدلاء بأصواتهم''. وأوضح المستشار العوامي أن ''هناك تراجعا في الإقبال في بعض اللجان وقت الذروة بسبب ارتفاع درجة الحرارة، متوقعا زيادتها بعد منتصف النهار''.

 

لمعرفة مكان لجنتك الانتخابية  اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان