إعلان

الحكومة تسقط الجنسية عن مواطن لـ''انتمائه لحركة أجنبية مسلحة''

10:28 م الأحد 25 مايو 2014

الحكومة تسقط الجنسية عن مواطن لـ''انتمائه لحركة أج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد غايات:

أصدر المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، قرارا بإسقاط الجنسية عن المواطن خليل أبو حمرة، لانتمائه لجماعة أجنبية مسلحة.

وبحسب القرار المنشور في الجريدة الرسمية والذي حمل رقم 837 لسنة 2014، فقد نصّ القرار على أنه بعد الاطلاع على نص القانون وما عرضه وزير الداخلية، ''تسقط الجنسية المصرية عن المواطن خليل عبد القادر عطا أبو حمرة، لمغادرته البلاد إلى تركيا دون عودة اعتبار من 27/11/2013 مع انتمائه إلى حركة أجنبية مسلحة تستهدف تقويض النظام الاجتماعي والاقتصادي للدولة المصرية''.

من جانبه نفى شريف شوقي المستشار الإعلامي لمجلس الوزراء، علمه بهذا القرار، موضحا أن القرارات المنشورة بالجريدة الرسمية لا تناقش في اجتماعات المجلس ولا يعلم المركز الإعلامي عنها شيء.

أما حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، فأوضح أن هذا القرار صدر منذ أسبوعين، بإسقاط الجنسية المصرية عن مواطن من أبوين فلسطينيين حصل على الجنسية المصرية في عهد الرئيس السابق محمد مرسي، نافيا علمه بطبيعة عمل هذا المواطن.

وشدد القاويش على أن المجلس يقوم بمراجعة جميع قرارات العفو الصادرة في عهد مرسي، مؤكدا أن من يثبت عودته لمخالفة القانون سيتم اتخاذ اللازم بحقه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

المهندس إبراهيم محلب

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان