إعلان

وزيرة القوى العاملة: حل مشكلة مصنع'' سجاد المحلة'' خلال أيام

01:08 م الأحد 25 مايو 2014

وزيرة القوى العاملة: حل مشكلة مصنع'' سجاد المحلة''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

قالت ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة، إنه يجري حاليا حل مشكلة مصنع سجاد المحلة علي مراحل، وسيتم تغطية أجور العاملين المتأخرة عن شهر إبريل الماضى خلال أيام.

وأكدت الوزيرة، في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد، أنه تم الاتفاق مع محافظ الغربية اللواء محمد نعم على قيام المحافظة بشراء منتجات المصنع بقيمة 225 مليون جنيه لتغطية أجور العاملين المتأخرة.

وأشارت وزيرة القوى العاملة، إلى أنه تم الاتفاق مع منظمة الهجرة الدولية وبعض رجال الأعمال علي تقديم دعما ماليا للمصنع للخروج من أزمته.

والتقت عشري، بالعاملين بالمصنع، الذين عبروا عن سعادتهم لحل مشكلتهم ، وأبدوا استعدادهم للعمل ودعم جهود المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء في سبيل إعادة تشغيل مصنعهم .

ولفتت الوزيرة، إلي أن المرحلة المقبلة سوف تشهد توفير العمالة المدربة للمهن المطلوبة في جميع المجالات، مشددة على ضرورة قيام الشباب بتنمية مهاراته وألا ينتظر العمل بالقطاع الحكومي، لأن المستقبل يحتاج إلى أصحاب المهن والحرف.

وكانت عشري، قد افتتحت مركز للتدريب المهني بمحلة مرحوم بمحافظة الغربية، بحضور المحافظ، والدكتور أحمد مصطفي رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، وعبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج.

وأوضحت أن المركز تكلف مليوني جنيه ويضم ورش للتفصيل، والخياطة، ومعامل للغات والكمبيوتر، وورش لصيانة الدش والمحمول والحاسب الآلي، وورش نجارة، ويوفر العمالة المدربة للمهن المطلوبة بالمحافظة، مؤكدة على حرصها على التواصل مع العاملين بالمركز، واستطلاع رأيهم في المعدات والآلات المتوفرة فيه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان