إعلان

سفيرا مصر والسعودية يبحثان التعاون مع نيجيريا في مجالات الصحة والزراعة والتعليم

11:13 ص الجمعة 23 مايو 2014

سفيرا مصر والسعودية يبحثان التعاون مع نيجيريا في م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبوجا -(أ ش أ):

ذكرت صحف نيجيرية اليوم الجمعة أن سفير مصر بالعاصمة النيجيرية أبوجا أشرف عبد القادر سلامة، والسفير السعودي فؤاد الراجح قاما بزيارة أ ول أمس /الأربعاء/ لحاكم ولاية (كوجي) ادريس ودا، لبحث أوجه التعاون بين كل من مصر والسعودية والولاية النيجيرية، وخاصة في مجالات الصحة و الزراعة والتعليم.

وذكرت صحيفتا (بيبولز ديلي) و (ديلي ترست) أن السفيرين المصري والسعودي أعربا عن استعداد بلديهما للتعاون مع الولاية في اطار العلاقات المصرية النيجيرية القوية والعلاقات السعودية النيجيرية القوية أيضا وخاصة ان ولاية كوجي تتمتع بمصادر هائلة في مجالات مختلفة.

كان السفير أشرف سلامة قد قال في تصريحات الأربعاء بأبوجا، أنه بحث مع الحاكم امكانية تزويد الولاية بالأطباء المصريين وتشجيع قطاع صناعة الأدوية المصرية والإستثمار فيها لخدمة سكان الولاية وتوفير فرص عمل لأبنائها.

وحول التعاون في مجال الزراعة، قال السفير المصري انه عرض علي الحاكم دعم التعاون في هذا المجال من خلال انشاء مزرعة نموذجية مصرية بالولاية التي تتمتع بأراضي خصبة صالحة للزراعة بسبب تواجد مياه الأنهار بكثرة بها وخاصة مياه نهري ''النيجر'' و ''بينوي''

وأضاف السفير اشرف سلامة أن حاكم الولاية النيجيرية وعد بالنظر في المشروع المصري النيجيري بهدف زيادة المحاصيل التي تلبي احتياجات ابناء الولاية.

وبخصوص التعليم، أكد السفير المصري أهمية التعرف علي احتياجات الجامعات في الولاية، مشيرا الي انه اقترح انشاء مركزا للثقافة العربية والإسلامية بهدف نشر اللغة العربية والتعريف بمبادئ الإسلام المعتدلة.

وأشار السفير أشرف سلامة الي أن حاكم الولاية النيجيرية رحب بالفكرة وابدي استعداده لتنفيذ المشروع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان