إعلان

الجيش: 181 ألف ضابط وجندي لتأمين الانتخابات الرئاسية - صور

01:45 م الخميس 22 مايو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - أحمد الشريف:

اصدرت القوات المسلحة بيانا تفصيليا بشأن بمشاركتها في تأمين الانتخابات الرئاسية.

وأعلنت القوات المسلحة أنها اتخذت كافة الترتيبات والاجراءات المرتبطة بمعاونة وزارة الداخلية في تنظيم أعمال التأمين لانتخابات الرئاسة على مستوى الجمهورية، وتوفير المناخ الأمن لـ 53 مليون و 909 الف 306 مواطن مصري للأدلاء بأصواتهم داخل 25.343 ألف لجنة عامة وفرعية ومقر انتخابي ، علي مدار يومي 26 و27 مايو الجاري، لاختيار رئيسا جديدا لمصر كثاني استحقاقات خارطة المستقبل.

وتشترك القوات المسلحة في تأمين العملية الانتخابية بعناصر تقدر بـ 181 الف و912 ضابط وصف وجندي بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية وقيادات وهيئات وادارات القوات المسلحة، وذلك بالتنسيق مع اجهزة وزارة الداخلية واللجنة العليا للانتخابات وكافة الاجهزة المعنية بالدولة.

وحرصت القيادة العامة للقوات المسلحة علي التأكد من تفهم جميع القوات المشاركة للمهام المكلفة بها لحماية المواطنين والتصدي لكافة التهديدات التي يمكن مجابهتها خلال تأمين اللجان والمراكز الانتخابية ، ووضع الخطط الخاصة بتدريب القوات اشتملت على تنفيذ اجراءات درجات الاستعداد والتجهيز الفني والإداري، والتدريب على تحميل الأفراد والأسلحة والمعدات والتحرك الي مناطق العمل المخصصة، والتدريب علي كيفية التصرف في مواجهة المواقف الطارئة بالتعاون مع قوات الشرطة وعناصر الأمن في محيط اللجان وذلك وفقا للأساليب القانونية مع الالتزام بأقصى درجات ضبط النفس حفاظا علي ارواح المواطنين ، وذلك بالاستفادة من الخبرات السابقة التي اكتسبتها عناصر القوات المسلحة خلال الجولات الانتخابية الماضية.

وتابع البيان: " كما تم التدريب على أعمال الاسعاف والاخلاء الطبي للحالات الحرجة باستخدام الاسعاف الطائر، مع اتخاذ كافة الترتيبات لمراقبة وتأمين العملية الانتخابية بكافة المحافظات باستخدام طائرات المراقبة الامنية والتصوير الجوي وسيارات البث المباشر، وذلك لنقل صورة حية للأحداث والإبلاغ الفوري عن أي أعمال تعرقل سير العملية الانتخابية إلى مركز العمليات الرئيسي للقوات المسلحة والمراكز الفرعية بالمحافظات وبالجيوش الميدانية والمناطق العسكرية لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها".

كما أكد القائد العام للقوات المسلحة على حسن معاملة المواطنين ومساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في الوصول إلى أماكن اللجان للأدلاء بأصواتهم وتسهيل عمل مندوبي وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية المعتمدة لمراقبة الانتخابات الرئاسية بالتنسيق مع وزارة الداخلية.

يأتي ذلك في الوقت الذي اتمت فيه الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية استعداداتها للانتشار والمعاونة في تأمين المواطنين في محيط 352 لجنة عامة و 11091 مركز انتخابي و 13.900 ألف مقر انتخابي، واعطاء التلقين الكامل لجميع العناصر المشاركة حول كيفية التعامل مع المواقف المختلفة التي قد تعوق المواطنين خلال العملية الانتخابية.

تفاصيل عناصر التأمين بالمحافظات

وتشارك القوات المسلحة بأكثر من 32 الف و 262 ضابط وصف وجندي من الجيش الثاني الميداني في تأمين العملية الانتخابية بمحافظات الدقهلية والشرقية ودمياط والاسماعيلية وبورسعيد وشمال سيناء داخل 83 لجنة عامة و 2431 مركز انتخابي 2834 مقر انتخابى والتي يبلغ فيها عدد الناخبين 9ملايين و 999 ألف و16 مواطن.

ويشارك الجيش الثاني الميداني بقوات تقدر بـ 32 الف و 262 ضابط وصف وجندي في تأمين العملية الانتخابية بمحافظات الدقهلية والشرقية ودمياط والاسماعيلية وبورسعيد وشمال سيناء داخل 83 لجنة عامة و 2431 مركز انتخابي 2834 مقر انتخابى والتي يبلغ فيها عدد الناخبين 9ملايين و 999 الف و 16 مواطن.

كما تقدر قوات الجيش الثالث الميداني المشاركة في عملية التأمين بـ 14 الف و 855 ضابط وصف وجندي لتأمين 20 لجنة عامة و 192 مركز انتخابي 224 مقر انتخابى في محافظات السويس وجنوب سيناء والبحر الاحمر خلال ادلاء 751 الف و 130 ناخب وناخبة بأصواتهم.

وتشارك المنطقة المركزية العسكرية وعناصر الدعم من قيادات وهيئات وادارات القوات المسلحة بـقوات تقدر بـ 55 الف و247 مقاتل للمشاركة في تأمين محيط اللجان داخل محافظات القاهرة والجيزة والمنوفية والقليوبية والفيوم وبني سويف والمنيا بإجمالي لتأمين 120 لجنة عامة و 3862 مركز انتخابي 5325 مقر انتخابى بأجمالي 22 مليون و657 الف و 734 صوت انتخابي.

وتقوم المنطقة الغربية العسكرية بالمعاونة في تأمين العملية الانتخابية بقوات قوامها 9 الاف و 528 ضابط وصف وجندي داخل 8 لجان عامة و 150 مركز و150 مقر انتخابي بمحافظة مطروح لتأمين 230 الف و 424 ناخب.

كما اتمت المنطقة الشمالية العسكرية استعداداتها لتأمين العملية الانتخابية بقوات تقدر بـ 37 الف و 299 ضابط وصف وجندي لتأمين 61 لجنة عامة و2420 مركز انتخابي و 3038 مقر انتخابى بمحافظات الاسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والغربية والتي يصل اجمالي الناخبين بها الي 11 مليون و 983 الف و 733 مواطن.

وتشارك المنطقة الجنوبية العسكرية بقوات تقدر بـ 17الف و 803 ضابط وصف وجندي فى تأمين 60 لجنة عامة و 2036 مقر انتخابى و 2329 مراكز انتخابي بمحافظات اسيوط وسوهاج وقنا والاقصر واسوان والوادي الجديد والتي يصل اجمالي الناخبين بها الي 8 ملايين و 287 الف و 269 مواطن خلال ادلائهم بأصواتهم.

كما تعاون عناصر من القوات البحرية وحدات المنطقة الشمالية العسكرية في تأمين عدد من اللجان وتأمين حدود مصر الساحلية ، كما تشارك القوات الجوية بعناصر دعم وتنظيم طلعات للتأمين والتصوير الجوي لتأمين العملية الانتخابية بجميع محافظات الجمهورية ، واستعدت عناصر من وحدات الصاعقة لمعاونة التشكيلات التعبوية في تأمين اللجان والمراكز الانتخابية ، كما تشارك عناصر المظلات بالعديد من المجموعات القتالية ، كذلك ووحدات التدخل السريع والتي تعمل كاحتياطات قريبة لدعم عناصر التأمين في التصدي للعدائيات المختلفة ، وتشارك عناصر الشرطة العسكرية عناصر الشرطة المدنية في تنظيم العديد من الدوريات المتحركة ونقاط التأمين الثابتة في محيط اللجان.

فضلا عن قيام عناصر من القوات المسلحه بتعزيز اجراءات التامين للمنشآت والاهداف الحيوية بالدولة بالتعاون مع عناصر وزاره الداخلية، واتخاذ كافه الاجراءات اليقظة لتأمين المجري الملاحي لقناة السويس ومنع محاولات التسلل والتهريب علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، والتصدي لأي عدائيات محتملة من شأنها عرقلة العملية الانتخابية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان