إعلان

20 صورة ترصد أحداث الشغب والاشتباكات بجامعة القاهرة

04:54 م الثلاثاء 20 مايو 2014

20 صورة ترصد أحداث الشغب والاشتباكات بجامعة القاهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وليد العربي:

تصوير - علاء القصاص:

أغلقت قوات الأمن المكلفة بحماية محيط جامعة القاهرة، ظهر اليوم الثلاثاء، جميع الشوارع المؤدية للجامعة والمتجهة إلى كوبري فيصل، أمام حركة السيارات، فيما سمحت للمارة فقط بالعبور.

من ناحية أخرى، نشبت اشتباكات بين قوات الأمن الإداري وبعض الطلاب المنتمين إلى الإخوان على إثر رفض الأمن دخول بعض الطلاب غير المنتمين للجامعة، مما أدى لمشادات نتج عنها القاء الطلاب لعبوات المولوتوف على أمن الجامعة.

فيما انطلقت مسيرة تضم المئات من طلاب الإخوان من كلية دار علوم تجوب جامعة القاهرة، للمطالبة بالإفراج عن زملاءهم المقبوض عليهم ورفض الانتخابات الرئاسية.

ورفع المشاركون أعلام رابعة الصفراء وأعلام مصر ولافتة مكتوب عليها ''إعلام عار.. بكل اقتدار''، ''سوف نبقى ولن ننحني''، مرددين هتافات مناهضة للسيسي والمؤسسة العسكرية ووزارة الداخلية.

نشبت اشتباكات بين طلاب الإخوان وقوات الأمن المكلفة بتأمين جامعة القاهرة بمحيطها، اليوم الثلاثاء، وذلك بعد أن تعمد الطلاب الخروج من الجامعة رغم إغلاقها من قِبل الأمن الإداري.

ورصد مصراوي قيام طلاب الإخوان بإشعال الألعاب النارية في مواجهة قوات الأمن، والذي رد عليه بإطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع.

وأصيب مجند تابع لقوات الشرطة و عدد من الطلاب إثر الاشتباكات التي وقعت بين قوات الأمن و طلاب الإخوان بمحيط جامعة القاهرة.

و تراوحت الإصابات ما بين حالات اختناق و التي سببها الغاز المسيل للدموع، و بعض إصابات ناتجة عن طلقات خرطوش.

وفيما أطلق الطلاب عدد من القنابل تحتوي على مواد اسمنتية و التي سببت صوت لدوي انفجار أثناء الاشتباكات، فيما تسود الآن حالة من الهدوء الحذر محيط الجامعة، تحسبا لتجدد الاشتباكات.

الاشتباكات بجامعة القاهرة الاشتباكات بجامعة القاهرة الاشتباكات بجامعة القاهرة الاشتباكات بجامعة القاهرة الاشتباكات بجامعة القاهرة الاشتباكات بجامعة القاهرة الاشتباكات بجامعة القاهرة الاشتباكات بجامعة القاهرة الاشتباكات بجامعة القاهرة الاشتباكات بجامعة القاهرة الاشتباكات بجامعة القاهرة الاشتباكات بجامعة القاهرة الاشتباكات بجامعة القاهرة الاشتباكات بجامعة القاهرة الاشتباكات بجامعة القاهرة الاشتباكات بجامعة القاهرة الاشتباكات بجامعة القاهرة الاشتباكات بجامعة القاهرة الاشتباكات بجامعة القاهرة

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان