إعلان

المراغي يستعرض مطالب عمال الصحافة والطباعة من السيسي

12:27 م الثلاثاء 20 مايو 2014

المراغي يستعرض مطالب عمال الصحافة والطباعة من السي

كتبت – نورا ممدوح :

قال جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إنه على ثقة تامة من أن جماهير الشعب سوف تخرج يومي 26 و27 مايو الحالي لانتخاب المشير عبد الفتاح السيسي رئيسا للجمهورية.

واستعرض المراغي خلال كلمته بمؤتمر اتحاد العمال الذي عقد صباح الثلاثاء، مطالب عمال الصحافة والطباعة من المشير عبد الفتاح السيسي والتي تمثلت في إصدار قرار سيادي بإعفاء المؤسسات الصحفية من الضرائب المتأخرة والغرامات المترتبة عليها قبل عام2006.

كما طالب المراغي، بجدولة التأمينات الاجتماعية بعد رفع الغرامات التي تم إضافتها علها، ووضع حلول غير تقليدية لتوفير ورق الطباعة، إعادة جدولة أصول القروض التي حصلت عليها المؤسسات الصحفية من البنوك خاصة بعد زيادة سعر الدولار، وتوفير الرعاية الصحية للعاملين بالمؤسسات الصحفية بمشروع مشترك ومتكامل بين المؤسسات.

وتابع رئيس اتحاد العمال، بإعفاء المؤسسات الصحفية القومية من سداد غرامات الأراضي المخصصة لها في المجتمعات العمرانية الجديدة باعتبار أنها أراضي مملوكة للدولة ودعم المؤسسات في الحصول على التراخيص اللازمة.

وأضاف المراغي، أنه لابد من إنهاء حالة التنافر العام بين جميع العاملين داخل المؤسسات من خلال تقريب الفوارق بين ما يتقاضاه الصحفي وباقي العاملي تحت مسمى بدل التكنولوجيا، والمساواة في دعم صندوق معاشات الصحفيين وصندوق معاشات النقابة العامة للصحافة والطباعة والإعلام على حد سواء، وانتظام وزارة المالية في سداد مكآفات نهاية الخدمة ومساواة العاملية بالصحف الحزبية والمستقلة بزملائهم العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية في صرف هذه المكافأة.

كما يتطلع العاملون بالصناعات الهندسية والكيماويات إلى وضع آليات للعمل تضمن حقوق العاملين في هذه الصناعات وحمايتهم، بالإضافة إلى إقرار خطط وبرامج لتطوير هذه الصناعات وتوفير الخامات ومستلزمات الإنتاج وفي مقدمتها الطاقة اللازمة للتشغيل من خلال الاستخدام الأمثل للطاقة الكهربائية وبدائلها من الغاز والفحم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

جبالي المراغي الاتحاد العام لنقابات عمال مصر عبد الفتاح السيسي الضرائب التأمينات الاجتماعية سعر الدولار

فيديو قد يعجبك: