إعلان

فهمي: الخارجية والسفارات صنعوا ملحمة وطنية في انتخابات الرئاسة

08:56 ص الثلاثاء 20 مايو 2014

فهمي: الخارجية والسفارات صنعوا ملحمة وطنية في انتخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

أشاد وزير الخارجية نبيل فهمي، الثلاثاء، بأداء الوزارة وسفارات مصر وقنصلياتها في الخارج في انتخابات الرئاسة للمصريين بالخارج التي انتهت مساء الاثنين.

ووجه فهمي في تصريح له الثلاثاء ''رسالة شكر وتقدير إلي أبناء الشعب المصري في الخارج الذين لبوا نداء الوطن في هذه اللحظة الفارقة من تاريخه واصطفوا بعشرات الآلاف وانتظروا لساعات طويلة وانتهجوا سلوكاً حضاريا أمام 141 مقر انتخابي في 124 دولة للإدلاء بأصواتهم والمشاركة في صنع مستقبل بلادهم''.

وأشار الى ان عملية التصويت شهدت كثافة غير مسبوقة وتنظيم على مستوي راق يليق بشعب عظيم.

وأعرب الوزير فهمي عن فخره وتقديره للأداء والتنظيم المتميز للطاقم الذي رأسه نائب الوزير للشئون الإفريقية وبعضوية مساعد الوزير للشئون القنصلية وأعضاء غرفة العمليات التي تم تشكيلها لمتابعة الانتخابات، وسفارات وقنصليات مصر بالخارج والأعضاء من دبلوماسيين وإداريين وأطقم المعاونة.

وتابع أنه طاقم الخارجية والسفارات والقنصليات ''صنعوا ملحمة وطنية من خلال العمل لأكثر من 15 ساعة يومياً للإشراف على إدلاء المواطنين بأصواتهم على مدى خمسة أيام متتالية ونجاحهم في تنظيم عملية انتخابية حرة ونزيهة وشفافة ومنظمة، علي الرغم من المشاركة الكثيفة التي فاقت كل التوقعات وكل الأعداد التي شاركت شخصياً في الاستحقاقات البرلمانية والدستورية والرئاسية السابقة وتجاوزت حاجز الثلاثمائة ألف ناخب مصري''.

كما أعرب فهمي عن تقديره للجنة الانتخابات الرئاسية وباقي أجهزة الدولة المصرية، خاصة وزارتي الاتصالات والتنمية الإدارية، لتعاونهم الوثيق مع وزارة الخارجية الذي ساهم في تيسير عملية التصويت بشكل كبير وتوفير التسهيلات للمواطنين بالخارج ومنع التصويت المزدوج وتطوير نظام القارئ الالكتروني.

وأعرب وزير الخارجية ايضا عن عميق الامتنان لكافة دول العالم الشقيقة والصديقة التي قدمت كل التسهيلات الفنية واللوجستية والإدارية الممكنة وتعاونها بشكل كامل مع سفارات وقنصليات مصر بالخارج.

واختتم وزير الخارجية تصريحه بالتأكيد على أن ''هذا الأداء المشرف لوزارة الخارجية ليس بجديد علي أبنائها الأكفاء الذين يضربون المثل يوماً بعد يوم في الإخلاص والانتماء''، متمنياً لهم وللشعب العظيم استمرار هذه المسيرة ومزيد من النجاح، وأن يكون تصويت المصريين في الخارج بهذه الكثافة مقدمة لتصويت مماثل في انتخابات الداخل يومي 26 و27 مايو، وصولاً إلى بناء دولة مصرية ديمقراطية معاصرة يحتذي بها فى عالمها العربي والإفريقي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان