إعلان

عمرو موسى يناقش أزمة سد النهضة مع وفد من أمريكي أوروبي

04:56 م الأحد 18 مايو 2014

عمرو موسى يناقش أزمة سد النهضة مع وفد من أمريكي أو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

استقبل رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، عمرو موسى في مكتبه اليوم الأحد، الوفد المشترك من وزارة الخارجية الأمريكية والاتحاد الأوروبي الخاص بالمياه والذي يزور مصر وإثيوبيا؛ بغية التواصل مع المسؤولين وقادة الرأي في البلدين واستطلاع المواقف والآراء بشأن قضايا الاهتمام المشترك وعلى رأسها قضية مياه النيل.

وبحسب بيان صادر عن مكتب عمرو موسى، تلقى مصراوي نسخة منه، الأحد، تحدث الوفد عن أهمية بناء جسور الثقة والتواصل بشأن العديد من المواضيع المشتركة وخلق مناخ من التواصل الدافع للحوار متعدد العناصر والقائم على رعاية المصالح المشتركة للدولتين، وحمايتها وتنميتها.

وأكد موسى للوفد أنه لا يتحدث باسم الدولة المصرية، ولكن قضية المياه هي على رأس اهتمامات أي مواطن مسؤول؛ أن مصر تجمعها علاقات تاريخية إيجابية بإثيوبيا، وأن مصر تدعم التنمية في إثيوبيا مع حصول مصر على حصتها من مياه النيل، وأن الشفافية والتوافق بشأن القضايا الهندسية والاجرائية لبناء مشاريع المياه، وكيفية إدارتها لابد أن يتم في إطار التفاهم المستمر.

جدير بالذكر أن الوفد سيقوم بلقاء رئيس مجلس الوزراء مساء اليوم، ثم سيطير إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا للقاء رئيس الوزراء الإثيوبي صباح الغد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان