إعلان

اتفاقيات تعاون بين مصر والفلبين

01:38 م الأحد 18 مايو 2014

اتفاقيات تعاون بين مصر والفلبين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

استقبل نبيل فهمي وزير الخارجية، الأحد، وزير خارجية الفلبين ديل روزاريو الذي يزور مصر.

وعقد الوزيران جلسة مباحثات موسعة ضمت أعضاء الوفدين، تم فيها التباحث حول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل زيادة آفاق التعاون بين مصر والفلبين في مجالات التجارة والاستثمار والسياحة، كما تبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا القنصلية العالقة بين البلدين.

وقال بيان لوزارة الخارجية، إن الوزيرين وقعا ثلاث مذكرات تفاهم بشأن التعاون في مجال السياحة وإعفاء حاملي الجوازات السفر الدبلوماسية من تأشيرات الدخول، والتعاون بين اتحاد الغرف التجارية المصرية وغرفة التجارة والصناعة الفلبينية.

كما تبادل الوزيران الآراء حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث استعرض فهمي مع نظيره الفلبيني التطورات الخاصة بعملية السلام في الشرق الأوسط، وتطورات الأوضاع في ليبيا وسوريا، والاتحاد الأفريقي.

ومن جانبه، أطلع روزاريو الوزير فهمي على أخر تطورات عملية السلام في جنوب الفلبين وقضايا منطقة جنوب شرق آسيا ومنطقة التجارة الحرة لتجمع الآسيان المقرر إطلاقها في 2015.

كما أعرب عن تأييد بلاده الكامل لخارطة الطريق في مصر، وتطلع مانيلا إلي تحقيق الشعب المصر لكل ما يتطلع إليه من ديمقراطية ورخاء واستقرار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان