إعلان

صحفيو ''البديل'' يواصلون اعتصامهم لليوم السادس

06:10 م السبت 17 مايو 2014

صحفيو ''البديل'' يواصلون اعتصامهم لليوم السادس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندا أسامة:

يواصل صحفيو جريدة البديل اعتصامهم لليوم السادس على التوالي؛ اعتراضاً على رفض نقابة الصحفيين قبول أوراقهم للقيد بها، مؤكدين شروعهم فى اتخاذ إجراءات تصعيدية؛ حتى تلبية مطالبهم المشروعة.

وقد قرر اجتماع مجلس نقابة الصحفيين، إحالة 8 صحف إلى لجنة ''الفحص'' من أعضاء مجلس النقابة، وهم ''أسامة داود، وعلاء ثابت، وجمال عبد الرحيم''، لفحصها بلجنة القيد الحالية بالنقابة .

وتبدأ اللجنة التى شكلها مجلس نقابة الصحفيين ،والمكونة من جمال عبد الرحيم وعلاء ثابت وأسامة داوود، من اليوم العمل فى فحص أوراق الصحف الجديدة المتقدمة للاعتماد من النقابة، والتى رفضت اللجنة استلام اوراق بعض المتقدمين منها خلال الاسبوع الماضي.

حيث قرر مجلس النقابة بعد تلقيه عدداً من الشكاوى من الزملاء بتشكيل لجنة لفحص أوراق 8 صحف، وإعداد تقرير كامل عن استيفائها الشروط القانونية والإجرائية وفقًا لقانون النقابة ولائحة القيد.

كان محررو جريدة ''البديل'' قد أعلنوا الدخول في اعتصام مفتوح، يوم الاثنين الماضي، بنقابة الصحفيين؛ للتنديد برفض لجنة القيد استلام أوراقهم بلجنة تحت التمرين الحالية، بعد أن استوفوا الشروط اللازمة، وموافقة جمال فهمي، وكيل أول نقابة الصحفيين ورئيس لجنة القيد على قبول أوراقهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان