إعلان

المتحف المصري يحتفل بيوم المتاحف العالمي غداً

01:32 م السبت 17 مايو 2014

المتحف المصري يحتفل بيوم المتاحف العالمي غداً

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة البنا:

يستقبل أمناء وآثاري المتحف المصري بالتحرير، غدا الأحد، زوار المتحف من المصريين والأجانب بالورود والهدايا العينة، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف والذي يواكب الثامن عشر من شهر مايو كل عام.

وقال محمد إبراهيم، وزير الآثار، إن الاحتفال بالمتاحف إنما هو الاحتفال بهويتنا وبحضارتنا كبشر، وبما تحتويه من آثار تمثل هوية مصر والمصريين، هذه الهوية التي تعتمد على موروثات تاريخية وموروثات حضارية، فالمتحف هو أحد المؤسسات التي يعرض فيها الموروثات الحضارية التي تدل على تاريخ و حضارة مصر، وبالتالي فهو جزء من هوية الشعب الذي يجب أن يحرص على الحفاظ عليها.

ومن جانبه قال محمد علي، مدير عام المتحف المصري، إنه طبقا لتوجيهات وزير الآثار، بضرورة أن يكون الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف لهذا العام يعكس ما تشهده مصر من تحقيق الأمن وما تتجه له نحو الاستقرار بتحقيق خارطة استحقاقات الثورة المصرية، وتعكس عرس الديموقراطية الذي تشهده مصر تلك الأيام بانتخاب مصر لرئيس جمهوريتها.

وأشار مدير عام المتحف المصري الى أنه كون فرق من أمناء المتحف المصري لاستقبال زوار المتحف، واصطحاب المصريين في جولات مجانية بين جنبات وأروقه المتحف لتعريفهم بتاريخ وحضارة مصر التي بناها واقامها وشيدها المصريون.

وأكد أنه سوف يقدم للزوار الأجانب والمصريين الهدايا العينية والكتيبات الارشادية كرمز تذكاري يبقى في ذاكرة الزوار يربطهم بالمتحف ويحثهم على تكرار زيارته.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان