إعلان

بالصور ..محلب يشهد توقيع بروتوكول إحلال أقدم 1000 ميكروباص بالقاهرة

08:04 م الخميس 15 مايو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

شهد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، الخميس، مراسم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة البيئة ومحافظة القاهرة والصندوق الاجتماعي للتنمية لإحلال أقدم 1000 ميكروباص في القاهرة تعمل بالغاز الطبيعي، بحضور كل من ليلى اسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة، جلال السعيد محافظ القاهرة، وهناء الهلالي القائم بأعمال أمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية.

ويهدف البروتوكول إلى استبدال وإحلال عدد ألف مركبة بسرفيس قديمة يزيد عمرها عن 30 عاماً، ومازالت تعمل بالقاهرة ضمن الأسطول الحالي الذي يبلغ حجمه أكثر من 9 آلاف ميكروباص تنقل يومياً حوالي 5 مليون راكب وتخدم محافظات القاهرة الكبرى الثلاث.

ويتضمن البروتوكول قيام محافظة القاهرة بتجديد الوحدات المطلوب تحديثها، وتوفير بدائل من السوق المحلي من الميكروباصات الجديدة التي تعمل بالغاز الطبيعي والمساهمة في مقدم الثمن بما قيمته 5 آلاف جنيه لكل ميكروباص، وذلك في مقابل استلام السيارات القديمة والتخلص منها لمنع استخدامها مستقبلاً.

وتساهم وزارة البيئة في هذا البروتوكول بما قيمته خمسة آلاف جنيه لكل سيارة شريطة أن تعمل السيارات الجديدة بالغاز الطبيعي بما يضمن الحفاظ على البيئة. من جانبه تعهد، الصندوق الاجتماعي للتنمية بالتعاقد مع البنوك لتمويل قرض شراء السيارات الجديدة بفوائد ميسرة وعلى مدى زمني مناسب.

ويضمن البروتوكول دخلاً أكبر لأصحاب السيارة حيث تستطيع تلك السيارات الحديثة العمل بسرعة أفضل كما أنها ستكون قليلة الأعطال ويمكن أن تعمل على خطوط سريعة بما يضمن سداد الأقساط والحصول على دخل أفضل واستخدام اللوحات القديمة في إعادة ترخيص السيارات الجديدة. ويأتي هذا البروتوكول ضمن جهود محافظة القاهرة بالتنسيق مع الصندوق الإجتماعي للتنمية لتحسين خدمات النقل في القاهرة وتشجيع السيد رئيس الوزراء للمبادرات الجديدة للتخفيف على المواطنين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان