إعلان

11حزبًا يؤيدون الانتخابات البرلمانية بالنظام الفردي ذو الدوائر الصغيرة والقائمة الموحدة المطلقة

01:32 ص الأربعاء 14 مايو 2014

11حزبًا يؤيدون الانتخابات البرلمانية بالنظام الفرد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – علاء أحمد:

أكد عدد من الأحزاب السياسية في بيان مشترك لها، الثلاثاء، أن النظام الفردي ذو الدوائر الصغيرة والقائمة القومية الموحدة المطلقة على مستوى الجمهورية، هو من أفضل الأنظمة الانتخابية للمرحلة المقبلة، بشرط الحفاظ على ضمان تمثيل الفئات الخاصة التي نص عليها الدستور.

من جانبه أكد اللواء أمين راضي الأمين العام ونائب رئيس حزب المؤتمر، في تصريحات صحفية، أن هذة الأحزاب أكدت ضرورة استكمال خارطة الطريق، والتي ستحمي مصر من التفكك والتشتت، وذلك بإجراء الانتخابات الرئاسية، وضرورة الدعوة للمشاركة في الانتخابات البرلمانية في جميع الأحوال.

وأضاف الأمين العام لحزب المؤتمر، أن "هدفنا الأول والأخير هو صالح مصر بغض النظر عن الحصول على أي مكاسب حزبية بالبرلمان، وإننا قادرون على خوض الانتخابات تحت أي نظام تقره اللجنة المنوط بها إعداد القانون لصالح مصر".

و كانت الأحزاب الموقعة على البيان، طبقًا لأسبقية الموافقة عليه هي: "حزب المؤتمر – حزب المصريين الأحرار – حزب الحركة الوطنية – حزب التجمع - حزب المحافظين- حزب الشعب الجمهوري – حزب الغد- حزب مصر أكتوبر- حزب الجيل الديمقراطي - حزب السادات الديمقراطي – حزب مصر المستقبل".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان