إعلان

سفير الاتحاد الأوروبى: نريد لمصر هذه الدولة العظيمة أن تتقدم

08:49 ص الإثنين 12 مايو 2014

سفير الاتحاد الأوروبى: نريد لمصر هذه الدولة العظيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -(أ ش أ):

أكد سفير الاتحاد الأوروبى جيمس موران أن مصر تسير فى الطريق للعودة للتنمية من أجل خلق مستقبل أفضل وأعطاء أمل و فرص أكبر للشباب.

وأوضح أن الاتحاد الاوروبى أكد دائما أنه يريد لمصر هذه الدولة العظيمة أن تتقدم وأن يتم منح فرص للشباب للعمل كما ساهم الاتحاد الاوروبى مؤخرا بقرض يبلغ حجمه بليون يورو فى مشروع تطوير مترو الانفاق فنحن شريك كبير لمصر كما يساهم الاتحاد الاوروبى فى عدد من المشروعات فى قطاعات مثل الأمن الغذائى والطاقة الشمسية والبحث العلمى.

جاء ذلك فى كلمة موران - خلال الاحتفال الذى أقامه الليلة الماضية بمناسبة الاحتفال بيوم أوروبا، والذى حضره لفيف من الوزراء من بينهم وزيرا التجارة والصناعة والاتصالات ومعظم السفراء الأجانب المعتمدين لدى مصر والدبلوماسيين ورجال الأعمال ورؤساء التحرير والصحفيين.

وأضاف السفير جيمس موران: أن ما أطلق عليه الربيع العربى أدى لظهور ديمقراطيات وليدة، وكذلك أدى لأزمة سوريا المليئة بالتراجيديا والمعاناة للشعب السورى، مشيرا إلى أن العام الماضى كان صعبا على مصر بالنسبة للاقتصاد والسياحة وحقوق الانسان والتحديات الأمنية، ولكن فى الناحية الأخرى فان مصر لديها الآن دستور جديد وانتخابات على الأبواب وأمل فى زيادة الاستثمارات.

وأشار إلى أن هناك وفدا من الاتحاد الاوروبى سيقوم بمتابعة الانتخابات المصرية القادمة ونأمل أن يساعد ذلك مصر فى ايجاد مستقبل أفضل وأكثر أماناً والسير فى طريق الديمقراطية والتنمية الاقتصادية لأنهما وجهان لعملة واحدة و لكن لابد أن تجد مصر طريقها وتحدده بنفسها معربا عن امله فى ان تنجح مصر فى المستقبل القريب فى الوصول الى ذلك.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان