إعلان

''الأعلى للجامعات'': رفع نسبة الطلاب المقبولين بنظام الانتساب لـ50''

06:25 م السبت 10 مايو 2014

''الأعلى للجامعات'': رفع نسبة الطلاب المقبولين بنظ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي:

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعاً، السبت، برئاسة الدكتور وائل الدجوى، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بمقر جامعة كفر الشيخ، وقد هنئ الوزير جامعة كفر الشيخ بمناسبة العيد الثامن لها، وأشاد بالمستوى الراقي والبنية التحتية المتميزة للجامعة والتي تهدف في الأساس الى جودة العملية التعليمية والارتقاء بها وهو ما ينعكس بالإيجاب على مصلحة الطلاب.

وشدد الدجوى، على ضرورة منع الدعاية الانتخابية بكافة اشكالها داخل اروقة الجامعات، مع حث الطلاب واعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعات على المشاركة السياسية الإيجابية والبناءة في مستقبل بلدهم وممارسة حقهم الانتخابي، وافق المجلس على رفع نسبة الطلاب المقبولين بنظام الانتساب الموجة الى 50% بعد ان كانت 25% في العام السابق.

بحث المجلس مقترح لتعديل نظام وقواعد قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية وما يعادلها ''من الشهادات العربية والأجنبية والشهادة الثانوية الأزهرية عام 2014 ، والمتقدمين لتنسيق 2014 للالتحاق بالجامعات الحكومية المصرية في العام الجامعي 2014''.

أكد المجلس على ضرورة الالتزام بتخصيص نسبة 10% من أجمالي اعداد طلاب الثانوية العامة الملتحقين بالجامعات والمعاهد المصرية لطلبة التعليم الفني على ان يتم تحديد الحد الأدنى للقبول بناء على هذه النسبة.

وافق المجلس على تخصيص نسبة 10% من أجمالي الطلبة الملتحقين بالجامعات والمعاهد المصرية للتحويل بين الجامعات لتقليل الاغتراب والتيسير على الطلاب والتخفيف عن كاهل الاسر المصرية على ان يتم ذلك عبر التنسيق الإلكتروني لضمان تطبيق اقصى معايير الشفافية والعدالة المطلقة بين الطلاب.

ناقش المجلس اوضاع العاملين بالجامعات المصرية وبحث كافة الوسائل الممكنة لتحسين اوضاعهم، بما يضمن المعيشة الكريمة لهم.

ومن ناحية آخري قام الدكتور وائل الدجوى، يرافقه رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور ماجد القمري، ورؤساء الجامعات المصرية، بافتتاح عدد من المنشآت الجامعية شملت كلية الطب البشرى، وكلية التربية النوعية، والعيادات الخارجية لكلية العلاج الطبيعي، وذلك بتكلفة اجمالية بلغت 110 مليون جنية، كما اجرى الوزير زيارة تفقدية شملت المستشفى الجامعي ومبنى كلية طب الفم والاسنان وكلية الصيدلة والتصنيع الدوائي وكلية علوم الثروة السمكية والمصايد ومبنى كلية التمريض.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان