إعلان

سباق الرئاسة: صباحي يعلن برنامجه والسيسي ينتظر الأسبوع المقبل

11:10 ص الخميس 01 مايو 2014

سباق الرئاسة: صباحي يعلن برنامجه وحملة السيسي تتخو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود سليم:

يوم واحد على انتهاء المرحلة الثانية من السباق الرئاسي، بسماح اللجنة العليا للانتخابات ببداية فترة الدعاية الانتخابية للمرشحين عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع السابق، ورئيس التيار الشعبي حمدين صباحي.

وأعلن صباحي جانبًا من برنامجه الانتخابي قبل بداية فترة الدعاية الانتخابية، الأمر الذي يُعد مخالفًا، قررت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار أنور العاصي، إخطار المرشح الرئاسي حمدين صباحي بأن قيامه بعقد مؤتمر صحفي قام فيه بشرح برنامجه الانتخابي يعد مخالفة صريحة لضوابط الدعاية الانتخابية التي لم يحن موعدها بعد، والتي ستبدأ يوم 3 مايو الجاري، مضيفة أنها ستنظر في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفة.

ومن المقرر إجراء الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية – داخل مصر - يومي 26 و27 مايو، وإعلان نتيجة التصويت في الجولة الأولى سيتم كحد أقصى في 5 يونيو.

وتضمن برنامج صباحي حديثًا عن الحرية التي يحققها النظام الديمقراطي، مشيرًا إلى أنه لا تقدم بدون بناء نظام سياسي يرسخ قيم الديمقراطية وقواعدها في المجتمع المصري.

وطالب صباحي في برنامجه بإعادة هيكلة الأجهزة الأمنية حفاظًا على دورها في حفظ الأمن وخدمة المواطن وتعقب الجريمة، مطالبا بفرض رقابة قضائية تمنع تدخل هذه الأجهزة في الحياة السياسية.

وفي المقابل، يُعلن عبد الفتاح السيسي، برنامجه الانتخابي الأسبوع المقبل، بحسب ما نشرته صحيفة الحياة اللندنية، بأن ''وزير الدفاع السابق سيشرح في كلمة مصورة الأسبوع المقبل رؤيته للأوضاع في مصر وملامح برنامجه الرئاسي''.

ويتضمن البرنامج، بحسب نقل الصحيفة اللندنية عن عضو بالحملة، عددًا من المشاريع الكبرى، في مقدمها تنمية محور قناة السويس، والبدء في مشروع محور التنمية، الذي وضعه العالم المصري، فاروق الباز.

وأشار عضو الحملة إلى أن لدى السيسي وعودًا من  مؤسسات دولية وخليجية بتمويل مشاريع، مشيرًا ''لكن هؤلاء يحتاجون رؤية خطة وإدارة سليمة للوضع في مصر''، مضيفًا: ''لدينا دراسات لكل مشروع وكيفية تدبير التمويل''.

ويتضمن البرنامج ''إعادة هيكلة ملف الدعم بكامله''، مشددًا على أن ملف تنمية سيناء ''أكثر الملفات، التي تحوز اهتمام السيسي، والحرب على الإرهاب ضرورة لكن الواجب أن تكون سيناء في قلب التنمية، إضافة إلى حلايب ومطروح التي شهدت تهميشاً غير مسبوق في الفترات السابقة''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان