إعلان

فاروق الباز: 30 ألف فدان زراعي تختفي سنويا في مصر تحت المباني

11:15 ص الثلاثاء 08 أبريل 2014

فاروق الباز: 30 ألف فدان زراعي تختفي سنويا في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أكد الدكتور فاروق الباز، مدير مركز الاستشعار عن بعد بجامعة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، ضرورة التوسع في زراعة الصحراء، مشيرا إلى أن حوالي 30 ألف فدان زراعي تختفى سنويا على النيل والدلتا تحت المباني.

ووصف الباز الأمر بـ''الكارثة''.

وقال في محاضرة ألقاها بمكتبة الإسكندرية بعنوان ''دور الشباب في مستقبل مصر'' على هامش مؤتمر بيوفيجن الإسكندرية 2014، إنه بعد مرور 134 عاما ستنتهي الأرض الزراعية في مصر لذلك لابد من التوسع بعيدا عن النيل والدلتا وفي عام 2050 سيصبح تعداد السكان في مصر 140 مليون نسمة لذلك لابد من النظر للمستقبل والتخطيط له.

وأشار الباز إلى أن ما يصنع الإنسان هو المعرفة والشباب قادر على تقديم الكثير بشرط عدم تضييع الوقت فيما هو غير مفيد فعلى الشباب القراءة والتعلم لجمع الخير للبلد.

وأكد أن المال ليس معوقا للمعرفة أبدا فهو شخصيا كان من أسرة بسيطة الحال ولكن كان مهتم بالعلم والمعرفة ولديه إصرار واستعان بمقولة اعجبته كثيرا ''كلما ازددت علما ازددت علما بجهلي'' وهذا يعني أن العلم بحر واسع.

ويناقش مؤتمر بيوفيجن الإسكندرية 2014 عددا من الموضوعات والمحاور منها بيولوجيا الأنظمة، الزراعة المستدامة، الثورة الجديدة في التعليم العالي، والجديد في العلوم الحياتية.

وتقام الجلسة الختامية غدا الأربعاء ويتحدث فيها الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان