إعلان

''المهندسين'': الانتخابات تتجه إلى الإعادة على مقعد ''رئيس نقابة فرعية'' بـ9محافظات

10:23 م الإثنين 07 أبريل 2014

''المهندسين'': الانتخابات تتجه إلى الإعادة على مقع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة:

أكد المهندس معتز الحفناوي، القائم بأعمال الأمين العام لنقابة المهندسين أن العملية الإنتخابية تسير في اتجاه الإعادة على مقعد ''رئيس نقابة فرعية '' في 9 محافظات، مشيرًا إلى أن الموعد المقترح لإجراء تلك الإعادة يوم الجمعة الموافق 2 مايو الجاري.

قال الحفناوي، في بيان له، مساء الاثنين، إنه من المتوقع أن يتسلم المجلس المنتخب مهامه في 4 مايو، مشيرًا إلى أن العملية الانتخابية في مراحلها النهائية الآن من رصد وتجميع الأصوات على مستوى الجمهورية بعد أن أرسلت كل المقار الانتخابية مستندات التصويت ومحاضر الفرز والتجميع إلى اللجنة الرئيسية بالنقابة العامة.

أضاف أن المستشارين يقومون حالياً بالمراجعة والتدقيق والتجميع النهائي لإعلان النتيجة النهائية.

شدد على أن الانتخابات قد تمت بشكل سلس ولم يصب العملية الانتخابية أحداث تعكر صفوها، مؤكدًا وجود إشراف قضائي كامل بجميع اللجان والمقار الانتخابية ولم يستثنى أي لجنة أو مقر ليضمن المهندس أن صوته لم يتم تلاعب أو تزوير به.

أشار إلى أن اللجنة حرصت على الوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين وكافة القرارات الإدارية الخاصة بالترشيح والطعون والتنازلات والدعاية الانتخابية، مشددًا علي أنه تم طباعة و إرسال المطبوعات الانتخابية للمرشحين الذين أقرت المحكمة بعودتهم للعملية الانتخابية مرة أخري وذلك احتراما لأحكام القانون.

تابع ''لم يتم تحديد النسبة الفعلية لمشاركة المهندسين بالانتخابات إلا أنها نسبة ضئيلة مقارنة بانتخابات 2011 حيث كان التنافس شديد بين قائمتين رئيسيتين وهما قائمة الإخوان المسلمين وقائمة القوى الوطنية وأن التمثيل الهزيل لبعض أعضاء الجماعة من المرشحين بانتخابات 2014 طمأن الناخبين بأن تلك الجماعة الإرهابية لن يكون لها تواجد ولا دور بعد الآن بالنقابة''.

جدير بالذكر أنه سيتم الإعلان عن المرشحين الفائزين في مؤتمر صحفي موسع خلال الساعات القليلة القادمة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان