إعلان

القومي للطفولة والأمومة يشارك في اجتماعات إفريقية عن حقوق الطفل ورفاهيته

12:22 م الأحد 06 أبريل 2014

القومي للطفولة والأمومة يشارك في اجتماعات إفريقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان عبد الناصر:

شاركت عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، في اجتماعات الدورة الثالثة والعشرين للجنة الخبراء الأفريقية حول حقوق الطفل ورفاهيته، والتي تنعقد بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا خلال الفترة من 7 إلى 17 أبريل 2014، حيث تم انتخابها كعضو في اللجنة خلال فعاليات القمة الأفريقية التي عقدت بأديس أبابا في مايو 2013.

وقالت العشماوي، في بيان صادر عن المجلس القومي للأمومة والطفولة، اليوم الأحد، إن "هذه الدعوة جاءت في ظل تعليق عضوية جمهورية مصر العربية في الاتحاد الإفريقي في أعقاب ثورة 30 يونيو، وأكدت على أنها فرصة جيدة لتوضيح ما حدث في مصر وتصحيح المفاهيم المغلوطة التي نقلتها بعض الجماعات التخريبية المغرضة للأشقاء الآفارقة."

وأوضحت أن هذه المشاركة ستتيح الفرصة أيضا للتأكيد على حرص مصر على إنفاذ وحماية حقوق الأطفال بالرغم من محاولات استغلال الأطفال والزج بهم في المشهد السياسي من قبل هذه الجماعات التخريبية.

وأشارت إلى أنه سيتم التطرق مع أعضاء اللجنة إلى الدراسة التحليلية التي أجراها المجلس حول الأطفال ضحايا الاستغلال السياسي للإخوان.

وأعربت عن "آملها في أن تدعم هذه المشاركة الجهود الرسمية وغير الرسمية التي يتم بذلها لنقل الحقائق الخاصة بثورة 30 يونيو، والتصدي للمحاولات الخارجية للنيل من مصر وشعبها".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان