إعلان

بالفيديو.. الأسواني: حالة دومة الصحية في السجن سيئة.. والداخلية: حالته مستقرّة

11:59 م السبت 05 أبريل 2014

بالفيديو.. الأسواني: حالة دومة الصحية في السجن سيئ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية لحقوق الانسان، إن الناشط السياسي أحمد دومة المحتجز في السجن يعاني من قرحة قديمة بالأثنى عشر وحالته مستقرة، والأعراض ظهرت الأسبوع الماضي حينما شكى من ألم في معدته داخل السجن وتصادف أن كان هناك طبيب استشاري من قطاع السجون متواجد ووقع عليه الكشف الطبي حينها.

وأضاف عبد الكريم خلال اتصال هاتفي لبرنامج ''الصورة الكاملة'' المذاع على فضائية ''أون تي في''، السبت، ''دومة كان يعاني من قرحة المعدة قبل دخوله السجن، وتم صرف العلاج له وحالته الصحية استقرت، وخرج بعدها وحصل على جلسات علاجية''، مضيفاً: '' أي نزيل يعاني من أي مرض يحتاج لنقل، يتم نقله مباشرة إلى المستشفى وتلقي العلاج اللازم ويعود مرة أخرى إلى محبسه، وأؤكد أن الرعاية الصحية للمساجين هي مسؤولية إدارة السجن فكل سجن به مستشفى مركزي أو مستشفى صغير به رعاية طبية تقدم الرعاية الطبية العاجلة حتى يتم نقله للمستشفيات الطبية''.

وتابع: ''نزيل السجون عبارة عن أمانة لإدارات السجون مسؤولة عن رعايته صحياً ومعيشياً وتعليمياً وثقافياً وتقديم كافة أوجه الرعاية له لأن الهدف من العقوبة العلاج والتأهيل وليس القصاص والعذاب''.

من ناحيته، قال الروائي الدكتور علاء الأسواني، خلال حواره لبرنامج ''الصورة الكاملة'' المذاع على فضائية ''أون تي في''، السبت، ''أحمد دومة لم يتحسّن على علاج طبيب السجن وبدأ يتقئ دماً بسبب اصابته بارتجاع في المريء وفيروس مرضي، بالتالي إن لم يستجب للعلاج لابد من عرضه في مستشفى متخصص ثم يتم عودته مرة أخرى''.

من ناحيته قال مساعد وزير الداخلية: ''سيتم إعادة توقيع الكشف الطبي عليه مرة أخرى وإذا قرر طبيب السجن إعادة نقله فهناك إلزام على إدارة السجن نقله إلى المستشفى التي يتلقى العلاج فيه، وإن لم تفعل تتحمل المسؤولية الكاملة''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: