إعلان

التحالف المصري للأقليات يطالب بتحرك عاجل لوقف مجزرة الهلايل و النوبيين

01:04 م السبت 05 أبريل 2014

التحالف المصري للأقليات يطالب بتحرك عاجل لوقف مجزر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

طالب التحالف المصري للأقليات الجهات الأمنية بالتحرك العاجل لتأمين أرواح و ممتلكات المواطنين وسرعة وقف أحداث العنف التي اندلعت أمس بمحافظة أسوان، بين قبائل الهلايل و النوبيين بمنطقة السيل الريفي على خلفية مشاجرة اندلعت نتيجة لتبادل بعض العبارات المسيئة للنوبيين على أسوار المدارس، والتي نجم عنها بحسب وسائل الإعلام قرابة الـ 21 قتيل و 40 مصاب.

وأدان التحالف في بيانه، اليوم السبت، تباطؤ و تخاذل جهات الأمن بداية من مسؤولي الأمن المحليين والمحافظ إلي وزيري الداخلية و الدفاع، و ذلك لعدم تحركهم الفوري لوقف أحداث العنف ضد النوبيين التي اندلعت ولازالت مستمرة حتى الآن و تضيف كل لحظة ضحايا جدد ليدشن داخل الوطن ضحايا سقطوا على خلفية نزاعاً قائماً على أساس العرق و الانتماء القبلي.

و حذر التحالف من عواقب هذا النوع من الصراعات، مؤكدا أنه يقع على الدولة مسؤولية فرض النظام و تحقيق الأمن و الأمان لكل المواطنين وذلك طبقاً للدستور الحالي، كما طالب بفتح تحقيق قضائي مستقل و عاجل فى ملابسات الواقعة ومعاقبة المسؤولين عن تلك المجزرة بكل حسم و قوة.

كما أكد رفضه التام لأي نوع من المصالحات القبلية و الجلسات العرفية فتلك هي اللحظة الحرجة التي لابد للدولة أن تفرض هيبتها و سلطتها داخل اقليمها و تطبيق صحيح الدستور و القانون، مطالبا بالبدء الفوري فى اجراءات نزع السلاح من جميع الأطراف لأن الدولة هي الطرف الوحيد المنوط بها حيازة السلاح لتحقيق الأمن و السلامة للوطن و للمواطنين.

و أعلن التحالف أنه يدق ناقوس الخطر حول تداعيات مثل هذا النوع من الأزمات و التي تهدد استقرار وسلامة خارطة الطريق و الاستحقاقات الديمقراطية للشعب المصري، مؤكدا على ضرورة التدخل العاجل و السريع من أجل وقف العنف و نزع السلاح فوراً.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان