إعلان

فشل ''عمومية الصحفيين'' للمرة الثالثة لعدم اكتمال النصاب القانوني

01:13 م الجمعة 04 أبريل 2014

فشل ''عمومية الصحفيين'' للمرة الثالثة لعدم اكتمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة :

أعلنت اللجنة المشرفة على الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين، والمقرر عقدها، اليوم الجمعة، غلق باب التسجيل بالجمعية العمومية للمرة الثالثة بعد أن تم تأجيلها مرتين على التوالي لعدم إكتمال النصاب القانوني.

ووصل عدد الصحفيين من أعضاء الجمعية العمومية الذين سجلوا في كشوف العمومية الثالثة بعد ساعتين من فتح كشوف التسجيل، إلى 13 عضو منذ بداية فتح التسجيل حتى نهايته، بينهم 3 من أعضاء مجلس النقابة وهم: علاء ثابت و خالد البلشي و حنان فكري.

وقرر مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة النقيب ضياء رشوان، تأجيل الجمعية العمومية العادية للعام المقبل، والتي كان من المقرر انعقادها اليوم الجمعة الموافق 4 إبريل 2014، وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني اللازم لانعقادها، وفقاً للمادة 35 من قانون نقابة الصحفيين رقم 76 لسنة 1970.

واستنكر خالد البلشي، عضو مجلس نقابة الصحفيين، عدم حضور أعضاء الجمعية العمومية للمرة الثالثة علي التوالي، بخلاف تسجيل 13 عضو.

وقال البلشي، في تصريحات صحفية، '' بعد مقتل زميلتنا ''ميادة أشرف '' المحررة بموقع مصر العربية وجريدة الدستور، توقعت أن يكون حضور الجمعية العمومية اليوم كثيف جداً بسبب حالة الغضب الذي يعانيها جموع الصحفيين، مشيراً إلي أنني اعاني حالة من الحزن عندما رأيت عدد الحضور 13 اعضاء فقط.

وأشار البلشي، إلى أن وقفة الصحفيين غير النقابيين بأعداد كبيرة عقب وفاة ميادة شكلت ضغطا كبيرا على مجلس النقابة والدولة، والتي أفرزت عدة قرارات أهمها بروتوكول بين النقابة ووزارة الداخلية يقضي بتعهد الوزارة في حماية المحررين الميدانيين، ومسئوليتها عن حمايتهم وعدم تعرضهم للأذي .

ونوه البلشي، إلي أن المجلس طلب من جميع المؤسسات الصحفية إرسال قوائم بأسماء الزملاء المكلفين بتغطية الأحداث الميدانية الخطرة، ومراعاة الإستعانة بأعضاء النقابة ''قدر الامكان'' فى تلك المهام، وبشرط أن يكون هؤلاء الزملاء إجتازوا دورات السلامة المهنية التي تنظمها المؤسسات الصحفية أو النقابة مع توفير أدوات الحماية لهم، مع إرسال قائمة بأسماء جميع المحررين تحت التمرين بجميع الجرائد، والفترة الزمنية لتواجدهم بالجريدة مع تعهد زمني بتعيينهم .

وحول جدول الإنتساب، قال البلشي، أن الجميع أبدي ملاحظاته حول الشروط وجاري تجميعها وصياغتها، وستصبح جاهزة خلال أسبوع من الآن.

يأتي فشل الجمعية العمومية للمرة الثالثة على التوالى، بعد فشل انعقادها خلال المرتين السابقتين؛ لعدم اكتمال النصاب القانونى، حيث جاء الحضور بالجمعية الأولي للصحفيين بحضور 37 عضو، وتم تأجيلها لعدم إكتمال النصاب القانوني والذي كان مقرر لها حضور ''50%+1''، وجاء فشل الثانية بحضور 20 صحفي وتم التأجيل لعدم وصول النصاب القانوني لها والمقرر'' 25%+1''، وجاء الفشل الذريع اليوم للعمومية الثالثة بحضور 13 صحفي فقط، ليتم تأجيلها، إلي مارس 2015 حسب تصريحات خالد البلشي عضو مجلس النقابة .

وقد فتحت نقابة الصحفيين باب التسجيل في كشوف الجمعية العمومية في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم؛ وذلك إعمالًا لنص المادة (33) من قانون النقابة (76 لسنة 1970م)، في اجتماعه العادي للجمعية اليوم لمناقشة موازنة النقابة ولائحة القيد الجديدة بعد تعديله.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان