إعلان

نقيبة التمريض: تطبيق قانون الحوافز بأثر رجعي بدءً من يناير الماضي

04:18 م الأربعاء 30 أبريل 2014

نقيبة التمريض: تطبيق قانون الحوافز بأثر رجعي بدءً

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

عقدت نقابة التمريض، اليوم الأربعاء ، مؤتمراً صحفياً بمقر النقابة، للإعلان عن قواعد صرف الحوافز المقررة وفقاً للقانون رقم 14 لسنة 2014 ''قانون تنظيم شئون المهن الطبية ''.

جاء هذا بعد أن انتهت وزارة الصحة من اعداد اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم شئون المهن الطبية، للبدء في صرف الحوافز المقررة وفقاً لهذا القانون.

وأكدت الدكتورة كوثر محمود، نقيبة التمريض، أن الحوافز سيتم صفها بأثر رجعي بدءً من يناير الماضي ، متضمنة حافز الاثابة والإضافي ، وموضحة أن الحوافز سيتم صرفها بنسبة 500% .

وفيما يخص حافز المهن الطبية الذي أقره مجلس الوزراء، أوضحت محمود أنه سيتم صرفه بدءً من يوليو 2015.

وأشارت إلى أن الحافز الإضافي، مرتبط بمعايير تقييم الأداء والتي تتمثل في مدى الالتزام بالعمل عن طريق حساب أيام الحضور والجهد المبذول، وذلك وفقاً لنص المادة 10 من القانون رقم 14 سنة 2014، موضحة أن الحافز سيصرف كاملاً لم يتم تقييمه بنسبة 90% على الأقل ، وتصرف بنسبة 85 % لمن يتم تقييمه بنسبة 70%، وبنسبة 50% لمن يتم تقييمه بنسبة 50% .

وكشفت نقيب التمريض، عن موافقة رئاسة الوزراء على مسودة مشروع قانون ''مزاولة مهنة التمريض'' مشيرة إلى أن هذا القانون هو أول قانون لضبط المهنة وتحديد آليات مزاولتها.

وأوضحت محمود أن هذا القانون يهدف إلى تحقيق التنمية المهنية المستدامة عن طريق تجديد مزاولة المهنة كل 5 سنوات .

وطالبت برفع بدل العدوى لــ 1000 جينه ، وعدم ادخال ممرضين أجانب في المستشفيات الخاصة، موضحة أن المستشفيات الخاصة تستعين بالممرضين الاجانب كنوعٍ من الوجاهة وليس لخدمة المهنة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان