إعلان

جبالي المراغي يطالب بتوقيع ميثاق شرف بين العمال وأصحاب الأعمال

02:07 م الأربعاء 30 أبريل 2014

جبالي المراغي يطالب بتوقيع ميثاق شرف بين العمال وأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

طالب جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بتوقيع ميثاق شرف بين العمال وأصحاب الأعمال برعاية الحكومة لحل المشكلات التي يواجهها العمال وللحفاظ على حقوقهم ومكتسباتهم، مجددا الدعوة إلى مبادرته بوقف الاحتجاجات العمالية والتزام أطراف الإنتاج الثلاثة بها من أجل تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وطالب رئيس الاتحاد - في كلمته في احتفال مصر بعيد العمال اليوم الأربعاء - الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة العمال المفصولين إلى أعمالهم مع بحث إعادة تشغيل المصانع المتعثرة والمتوقفة عن العمل بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة في مصر، مشيدا بتأكيد الحكومة عدم بيع شركات القطاع العام وإعادة تشغيل المصانع التي حكم القضاء بإعادتها مرة أخرى إلى الدولة.

كما أكد رئيس اتحاد العمال ضرورة عرض مشروع قانون النقابات العمالية على مجلس النواب الجديد بعد انتخابه باعتباره السلطة التشريعية حفاظا على استقرار الأوضاع بمواقع العمل والإنتاج، مطالبا بأن يتولى المجلس تعديل تشريعات العمل والعمال وفي مقدمتها قوانين العمل والمنظمات النقابية العمالية والتأمينات الاجتماعية والعمال المدنيين بالدولة والتأمين الاجتماعي والصحي.

وأشاد المراغي بقرار الحكومة بإنشاء مجلس وطني للحوار الاجتماعي لرسم السياسات القومية للحوار الاجتماعي وتعزيز الثقة بين أطراف الإنتاج وبقرارها بإنشاء محاكم عمالية لحل النزاعات العمالية.

وجدد المراغي رفض عمال مصر لكل أشكال الإرهاب وما تقوم به الجماعة الإرهابية بدعم من بعض القوى الإقليمية والدولية، مؤكدا وقوف عمال مصر صفا واحدا في مواجهة هذه المؤامرات .. مشيدا بالدور البطولي للقوات المسلحة الباسلة ورجال الشرطة في التصدي لهذه الجماعة الإرهابية، مشيرا إلى دول الاتحاد لتحقيق أجر عادل وظروف عمل مناسبة للعمال.

وقاطع العمال رئيس الاتحاد هتافات وبالتصفيق إشادة بدور القوات المسلحة والشرطة في حفظ الأمن في مصر مما حدا رئيس الاتحاد إلى رفع يديه إليهم بالتحية العسكرية للقوات المسلحة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان