إعلان

اتحاد نواب مصر يهدد بمقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة

11:59 ص الأربعاء 30 أبريل 2014

اتحاد نواب مصر يهدد بمقاطعة الانتخابات البرلمانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

هدد اتحاد نواب مصر بمقاطعة الانتخابات البرلمانية، حال عدم إقرار نظام القائمة النسبية، مشيرا إلى أنه سيدعو الأحزاب لتنفيذ هذا القرار.

قال اتحاد نواب مصر، إن هناك مؤامرة للانقضاض على البرلمان القادم، عن طريق تقديم الدعم السياسي إلى فلول الحزب الوطني، واتباعه باعتماد النظام الفردي بالانتخابات بهدف الحصول على أغلبية مقاعد البرلمان .

وشدد الاتحاد في بيان له اليوم الأربعاء، تلقى مصراوي نسخة منه، على ''ضرورة الاهتمام بتشكيل المجلس القادم، نظرا لأنه سيكون المسؤول عن الإصلاحات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي تأتى تلبية لثورة 30 يونيو، موضحا بأن غياب أبسط القواعد الديمقراطية لاسيما إعداد النظام الانتخابي بطريقة غير متوازنة تنذر بأن هناك إصرار على التفرد بالسلطة وحرمان الشعب من حقة في المساءلة والمحاسبة.

وأشار الاتحاد الذى يضم 170 نائبا سابقا، إلى تخوفه من ان تؤدى المفاوضات والحوار حول النظام الانتخابي إلى قانون يهدف عمدا الى عودة فلول الحزب الوطني واتباعه وفرض نواب الامر الواقع وإبادة الاحزاب السياسية، مطالبا كل من يحاولون تفصيل القانون على مقاسهم أن يعوا ان مقاسهم اصبح صغيرا جدا قياسا باحتياجات الوطن والمواطنين بعد ثورتين.

وأكد الاتحاد، ضرورة إقرار قانون انتخابات بشكل لا يفسح المجال أمام المال السياسي والعصبيات لتهديد السلم الاجتماعي وان يأتي القانون بمجلس نواب لا مجلس منتحلي صفة، كما أنه على السياسيين والأحزاب ان يعوا أنهم لن يكونوا خارج دائرة المساءلة بعد اليوم وان خياراتهم اليوم ستكون لها تداعيات على المستقبل وانهم يتحملون مسؤولية المساس بمقومات الدولة والوطن والمواطن.

وأضاف الاتحاد، ان النظام الانتخابي الأنسب لمصر في هذه المرحلة وتحدياتها هو الانتخاب بالقائمة النسبية مع التمثيل العادل والمناسب لكل الفئات المهمشة كون القائمة النسبية ركنا أساسيا في تطوير الحياة الحزبية المصرية وتعمل على تشجيع التنمية السياسية وتسهل في إيجاد حكومة ائتلافية مستقرة واكثر فاعلية.

وتابع البيان، أن الاتحاد سيتابع مسار إقرار القانون لان من حق مصر والمصريين ان يكون لديهم قانون انتخابات برلمانية يكون بمثابة المدخل الأساسي لحياة سياسية سليمة ، محذرا بأنه في حالة عدم نجاح الاتحاد في ذلك سوف يكون خيار المقاطعة حتمي وسيتم دعوة الاحزاب الوطنية حينئذ إلى خيار مقاطعة الانتخابات البرلمانية القادمة .

تجدر الإشارة إلى أن الموقعين على البيان ''ياسر القاضي، الأمين العام لاتحاد نواب مصر - كل من السادة النواب السابقين - مارجريت عازر - أيمن ابو العلا - باسل عادل - عاطف مغاوري - عادل القلا - مصطفى جعفر- عاطف مخاليف - يوسف البدرى - إيهاب رمزي''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان