إعلان

نبيل العربي: نضال المرأة العربية والافريقية يشهد له التاريخ

11:34 ص الأربعاء 30 أبريل 2014

نبيل العربي: نضال المرأة العربية والافريقية يشهد ل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

أكد نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن ترسيخ حقوق المرأة بالعالمين العربي والإفريقي يتطلب تعاون واهتمام كبير من جميع الأطراف، لافتا إلى دور الجامعة العربية المنادي دائما بضمان حقوق المرأة.

وأضاف العربي خلال كلمته بالمؤتمر الثاني للمنتدى الدائم للحوار العربي الافريقي للديمقراطية وحقوق الإنسان، المنعقد الان بمقر جامعة الدول العربية، أن الميثاق العربي لحقوق الانسان أكد على التمييز الإيجابي للمرأة الذي نص عليه الدين الاسلامي وجميع الأديان السماوية.

وأوضح العربي أن نضال المرأة العربية والافريقية يشهد له التاريخ ويجب ان يترجم من خلال تشريعات وقوانين تعلي من شأن المرأة، قائلا ''ونحن في لحظة حرجة تلزمنا بضمان حقوق المرأة وتبني مبادرات جديدة تحمي المرأة خاصة في مناطق النزاع المسلح وما أكثرها في منطقتنا''.

وأشار العربي إلى أن قضايا حقوق الانسان وقضايا المرأة وتطوير التشريعات لضمان المشاركة السياسية الحقيقية للمرأة تحتل المكانة الأكبر بين حكومات الوطن العربي والافريقي. لافتا إلى أن عددا من الدول العربية والافريقية لازالت لم تنجح في تحقيق المساواة بين الجنسين.

وأوضح أن جامعة الدول العربية، أصدرت في فبراير 2014 ميثاق المرأة العربية وتم اعتماده من قبل وزراء الخارجية العرب وهيئة الأمم المتحدة، ويهدف الى تمكين المرأة وتطوير ودعم وتفعيل آليات الحماية ضد العنف، مؤكدا في ختام كلمته على ثقته في ان الشعوب هي من تصنع الابطال وأن المرأة هي نصف الشعوب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان