إعلان

برنامج صباحي وأقوال الشهود في ''هروب مرسي''.. أهم أحداث اليوم

07:19 ص الأربعاء 30 أبريل 2014

برنامج صباحي وأقوال الشهود في ''هروب مرسي''.. أهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ.ش.أ)

القاهرة : تستكمل محكمة جنايات القاهرة الاستماع إلى أقوال الشهود في قضية اقتحام اقتحام السجون خلال ثورة يناير والمتهم فيها محمد مرسي وقيادات إخوانية بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس في الـ 10 صباحا.

القاهرة : تستكمل محكمة جنايات القاهرة محاكمة صفوت الشريف ونجليه في اتهامهم في الكسب غير المشروع بمحكمة التجمع الخامس في الساعة 10 صباحا.

القاهرة : تستكمل محكمة جنايات الجيزة محاكمة 23 متهما بقتل اللواء نبيل فراج في كرداسة وتكوين تنظيم إرهابي، وذلك بمعهد أمناء الشرطة بطره في الساعة 10 صباحا.

القاهرة : يعقد المرشح لرئاسة الجمهورية حمدين صباحي مؤتمرا صحفيا في فندق هيلتون رمسيس في الساعة 12ظهرا لعرض برنامجه الانتخابي.

القاهرة : ينظم المنتدى العربي الأفريقي للديمقراطية وحقوق الإنسان ندوة تحت عنوان ''دعم حقوق المرأة في العالم العربي والأفريقي .. الفرص والتحديات'' بالقاعة الكبرى في جامعة الدول العربية في الساعة 10 صباحا.

القاهرة : تعقد نقابات التمريض والعلاج الطبيعي والفنيين الصحيين والعلميين، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن قواعد صرف حوافز قانون المهن الطبية المعروف إعلاميا بقانون تنظيم عمل المهن الطبية في الساعة 11 صباحا بمقر النقابة العامة للتمريض 5 شارع سريا المنيل.

القاهرة : تعقد لشركة القابضة للتطعيمات مؤتمرا صحفيا بالهيئة العامة للمصل واللقاح، وذلك في الساعة 10 صباحا في شارع وزارة الزراعة بالدقي.

القاهرة : تنظم المبادرة المصرية للحقوق الشخصية حلقة نقاشية عن مرض ''التوحد'' برئاسة الدكتور أيمن السبع وعبد الغني بركات الباحثان في المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، بحضور الدكتورة داليا سليمان رئيس الجمعية المصرية للتوحد وهدى فتحي حسنين راجح خبيرة التربية الخاصة وذلك بمقر المبادرة بجاردن سيتى.

القاهرة: يستأنف قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية عظته الأسبوعية بالكاتدرائية في العباسية في الساعة 6 مساء بعد توقف دام 3 أسابيع.

القاهرة : ينظم بيت السناري الأثري في السيدة زينب، ورشة عمل للشباب بعنوان ''فن الأورجامي'' وتهدف الورشة إلى تقديم فن الأورجامي للمشتركين، وتعريفهم بالمبادئ الأساسية لهذا الفن، وذلك في الساعة 6 مساء.

القاهرة : يقيم ''بيت العود العربي'' التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، حفلا موسيقيا عربيا لفريق ''عرب باند'' بقيادة الفنان أشرف عوض، وذلك في الساعة 7 مساءً بمركز الإبداع الفني، بساحة دار الأوبرا.

القاهرة : يقام حفل توقيع كتاب ''تعليمات سيادتك'' لمحمد حسني أبو العز، في الساعة 7 مساءً في دار ميريت بوسط القاهرة وبمشاركة مجموعة من الكتاب والنقاد.

القاهرة : تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة ندوة لمناقشة رواية ''الصخب والعنف'' الصادرة عن سلسلة ''آفاق عالمية''، الرواية تأليف ويليام فوكنر، وترجمة محمد يونس، ويرأس الندوة المترجم لطفي السيد وبحضور المترجم محمد يونس (مترجم الرواية) والشاعر والمترجم رفعت سلام، وذلك في الساعة 7 مساءً بمقر الهيئة.

البحيرة : يستقبل اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة وفدا من بنك التعمير والإسكان برئاسة نائب رئيس البنك ومسئولي القطاعات الهندسية، وذلك لتوقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة والبنك في الساعة 11 صباحاً.

الإسماعيلية : تنظم مدير مجمع الإعلام بالإسماعيلية عواطف اندراوس، ، احتفالية غنائية بعنوان ''سيناء في القلب''وذلك بمناسبة الاحتفالات بأعياد تحرير سيناء وذلك في الساعة 9 صباحاً بمقر المجمع.

السويس: تستمر ''مبادرة مصر الجميلة'' التي تنظمها وزارة الثقافة في تقديم فعالياتها الثقافية والفنية بالمحافظات في قصر ثقافة السويس، حيث يقام العرض المسرحي ''في صحتك يابا'' لمجموعة من الفنانين الشباب، ويبدأ العرض في الساعة 7 مساء.

كفر الشيخ : يعقد المستشار محمد عزت عجوه محافظ كفر الشيخ أول اجتماع للمجلس التنفيذي للمحافظة في مدينة مطوبس بحضور التنفيذيين وأصحاب الشكاوى وستكون القرارات فورية.

بورسعيد : يعقد اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد اجتماع المتابعة الأسبوعي في العاشرة صباحا بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة مع رؤساء الأحياء ومديري المديريات لبحث المستجدات واستعراض مشاكل المحافظة، ويلتقي مع المواطنين في الثانية عشر ظهرا بقاعة المجلس التنفيذي للاستماع إلى مشاكلهم وإيجاد سبل حلها.

أسوان: يعقد محافظ أسوان مصطفى يسرى اجتماعا مع مسؤولين في المحافظة لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية في الساعة 10 صباحاً في مكتبه.

أسوان : تواصل لجنة المصالحات في أسوان مساعيها لإتمام الصلح بين قبيلتي الهلايل والدابودية خلال الاجتماع الذي ستعقده مع أبناء قبيلة بنى هلال بمقر ديوان عام المحافظة وذلك في الساعة 10 صباحاً.

أسيوط : تقيم محافظة أسيوط فاعليات حفلات الليالي السياحية في المناطق الأثرية والسياحية بالتعاون مع الهيئة الإقليمية لتنشيط حركة السياحة في المحافظة وذلك في الساعة 8 مساءً.

أسيوط : تقوم مديرية الصحة بأسيوط بالتعاون مع مركز ابنوب بحملات توعية صحية لمرض السكر والصرع للأطفال في مدارس مركز أبنوب وذلك في الساعة 10 صباحاً.

أسيوط : تختتم كلية التربية في محافظة أسيوط ملتقى الندوات الذاتية لكليات تحت عنوان ''السماحة في الإسلام'' بمشاركة 100 طالب وطالبة تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة، وذلك في الساعة 10 صباحاً.

المنصورة : تبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي في محافظة الدقهلية، لطلاب الصف الثاني في مدارس الثانوي العام، والصف الأول الثانوي في مدارس النور للمكفوفين، ويواصل تلاميذ الصف الأول والثاني في الصناعي والزراعي والتجاري امتحاناتهم التي بدأت قبل ذلك وفق لجداول موحدة على مستوى المحافظة وذلك في الساعة 8 صباحاً.

المنصورة : يشهد المهندس عمر الشوادفى محافظ الدقهلية ووكلاء الوزارة المعنيين بالقوى العاملة والتضامن الاجتماعى والتربية والتعليم والشباب والرياضة بداية فعاليات ملتقى التوظيف للشباب والذي يحمل عنوان '' العمل نظرة أمل''، وذلك في الساعة 10 صباحا بنادي جزيرة الورد بالمنصورة.

المنصورة: يستكمل المؤتمر السنوي التاسع لأقسام الأمراض الباطنة بكلية طب المنصورة أعماله لليوم الثاني بقاعة المؤتمرات في مستشفى الأطفال الجامعي وذلك في الساعة 9.30 صباحاً.

المنصورة : يقدم فرع ثقافة محافظة الشرقية على مسرح أم كلثوم بقصر ثقافة المنصورة عرضين مسرحيين في إطار مهرجان نوادي المسرح لإقليم شرق الدلتا الثقافي في الساعة 6.30 مساءً.

الأقصر : افتتاح نموذج مقبرة الملك توت عنخ آمون بحضور وزير السياحة هشام زعزوع ووزير الآثار الدكتور محمد إبراهيم ومحافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين، وذلك لتخفيف أعباء الزيارة عن المقبرة الأصلية وذلك في الساعة 9 صباحاً.

الأقصر: يعقد وزير الآثار الدكتور محمد إبراهيم مؤتمراً صحفيا للإعلان عن اكتشافات أثرية جديد في الأقصر وذلك في الساعة 12 ظهراً.

الأقصر : تصل طائرة من لندن إلى محافظة الأقصر على متنها 80 سائحا لزيارة المناطق الأثرية وذلك في الساعة 5 مساءً.

الإسكندرية : ينظم قصر ثقافة برج العرب، حفلا للمنشد الديني حمد التهامي من ابتهالات وتواشيح ومدائح نبوية، وذلك في الساعة 6 مساءً بمسرح القصر.

المنيا: ينظم فرع ثقافة المنيا التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافي احتفالية اليوم الواحد بعيد العمال، وتتضمن الاحتفالية ندوة بجمعية المحافظة على القرآن الكريم بقرية أولاد الشيخ على بمطاي الساعة 5 مساءً تحت عنوان ''تعليم الكبار ومحو الأمية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان