إعلان

''مجلس الوزراء'' يناقش أزمة الكهرباء.. ويوافق على إدخال الفحم ضمن منظومة الطاقة

07:28 م الخميس 03 أبريل 2014

''مجلس الوزراء'' يناقش أزمة الكهرباء.. ويوافق على

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

ناقش مجلس الوزراء، خلال اجتماعه، الخميس، برئاسة المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ظاهرة تكرار انقطاع التيار الكهربائي بكافة أبعادها، وفي هذا الصدد كلف المجلس كلاً من وزراء التخطيط والتعاون الدولي والكهرباء والطاقة المتجددة والمالية بتوفير مبلغ 700 مليون جنيه يتم تخصيصها لأعمال صيانة ورفع كفاءة محطات الكهرباء على مستوى الجمهورية.

وطالب رئيس الوزراء بقيام كافة الوزارات والجهات الحكومية ودواوين عام المحافظات وغيرها من المنشآت العامة بتخفيض استهلاكها من الطاقة الكهرباء ليصل إجمالي التخفيض إلى 20% من إجمالي استهلاكها المعتاد.

وافق مجلس الوزراء على استخدام الفحم ضمن منظومة الطاقة في مصر، و ذلك في إطار سعي الحكومة إلى تطبيق مزيج طاقة يضمن أمن الطاقة في مصر ويسهم في حل مشكلة نقص الطاقة، مع الالتزام بوضع الضوابط والمعايير البيئية والحصول على موافقة دراسات تقييم الأثر البيئي في كل مراحل استيراد وتداول وتخزين و استخدام الفحم، و اتباع أحدث التكنولوجيات، التي من شأنها تقليل الانبعاثات إلى أقل درجة ممكنة، مع الالتزام بإجراءات الوقاية الموصَى بها في منظمة الصحة العالمية، و إلزام الهيئات والشركات والمصانع التي تتعامل في تصنيع أو استيراد أو نقل أو تخزين أو استخدام الفحم بكافة الإجراءات، و العمل على تعديل قانون البيئة بزيادة العقوبات على الجهات المخالفة للضوابط والمعايير البيئية وفرض ضريبة على مستخدمي الفحم أسوة بما هو مطبق دولياً.

كما وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم، على الخطة الاستثمارية لمعالجة أوضاع شركة ''سمنود للنسيج و الوبريات'' والتي تتعلق بزيادة رأس المال، وآليات تنفيذ بنود الخطة المقترحة.

وفي سياق متصل وافق مجلس الوزراء على إعفاء المستثمرين بالمنطقة الصناعية بشق الثعبان من غرامات التأخير المستحقة على مديونياتهم لمحافظة القاهرة، ويبلغ عدد المستفيدين من هذا الاعفاء 281 مستفيد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان