إعلان

ننشر مطالب القيادات العمالية خلال لقائهم مع رئيس الوزراء

02:33 م الإثنين 28 أبريل 2014

ننشر مطالب القيادات العمالية خلال لقائهم مع رئيس ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :
قال جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن المنظومة الاقتصادية تتعرض لمؤامرة شديدة وأن القيادات العمالية قادرة على تصحيح هذه المفاهيم وصد هذه المؤامرة.

وأعرب جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام، في كلمته أمام رئيس مجلس الوزراء في الاجتماع الذي عقد اليوم الاثنين معه بحضور عدد من القيادات العمالية باتحاد العمال، وناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة، عن تفاؤله بأن المرحلة القادمة ستشهد استقرارا في الأوضاع العمالية بعد استكمال مراحل خارطة الطريق.

وأشاد رئيس الاتحاد العام، بالمبادرات التي يقوم بها محلب في زيارته لمواقع العمل والإنتاج للتعرف بنفسه على المشكلات العمالية والمعوقات التى تواجه الإنتاج وإيجاد الحلول الفورية لها خاصة زيارة رئيس الوزراء لعمال شركة غزل المحلة الكبرى ومصانع الحديد والصلب بحلوان والتي أعلن فيها بصرف مستحقات عمال الغزل والنسيج وضخ 50 مليون دولار لتشغيل مصانع الصلب بحلوان.

كما أعرب المراغي، عن ارتياح القيادات العمالية لقرار رئيس الوزراء بعدم بيع أي شركة مملوكة للدولة، مطالبا الحكومة بضرورة تنفيذ الأحكام القضائية بشأن عودة شركات كتان طنطا وغزل شبين الكوم وحليج الأقطان وعمر افندي والمراجل البخارية إلى ملكية الدولة بشكل نهائى.

وشدد على أهمية إقرار ميثاق شرف بين العمال وأصحاب الأعمال برعاية من الحكومة يتولى حل المنازعات العمالية العاجلة بالطرق الودية، مؤكدا أن المنظمات النقابية ترحب بموافقة مجلس الوزراء بإنشاء دوائر عمالية متخصصة في المحاكم الجزئية للبت السريع في النزاعات الناشئة بين العمال وإدارات منشآت العمل.

ومن جانبه أشاد محمد وهب اللـه الأمين العام للاتحاد، بقرار رئيس الوزراء بشأن نقل تبعية المجمعات الاستهلاكية لوزارة التموين، مؤكدا على عدم المساس بحقوق 10 آلاف عاملا بهذه الشركات.

وأضاف وهب الله، أن منظومة التجارة الداخلية تحتاج إلى تنظيم لتوفير احتياجات المواطنين ووضع حلول للباعة الجائلين الذين ندعوهم للانضمام للنقابة العامة لعمال التجارة وإدخالهم ضمن منظومة العمالة المشمولة بالرعاية.

كما طالب جمال عبد الناصر عقبي أمين صندوق اتحاد العمال، ورئيس النقابة العامة للبنوك، رئيس الحكومة، التدخل لوقف الإجراءات التي يتخذها الرئيس المؤقت لبنك التنمية والائتمان الزراعي ومنها طرح بعض أصول البنك للبيع مما يعد مخالفة للقانون والدستور، مشيرا إلى وجود بعض التجاوزات لإدارة البنك المتمثلة في إهدار حقوق العاملين والمنصوص عليها في اللوائح المنظمة لعمل البنك المر الذى يؤثر سلبا على أدائهم الوطني.

وطالبت سحر عثمان نائب رئيس الاتحاد العام بضرورة الاهتمام بالمرأة العاملة وتنمية دورها في التنمية وخاصة في صعيد مصر التي تعرضت فيه المرأة من حالات الإقصاء.

وأكد مجدى عوض نائب رئيس الاتحاد العام، أحقية العاملين في الحقل الصحي في كادر الأطباء وصرف الحوافز الإضافية المقررة لتحقيق العدالة بين منظومة العمل.

أما خالد عيش نائب رئيس الاتحاد، فشدد على ضرورة إدراج عمال المخابز ضمن منظومة إنتاج الخبر وتوفير الرعاية والحماية الوقائية لهم من مخاطر العمل.

وطالب خالد الفقي، رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية بتوفير مستلزمات الإنتاج وتوفير الطاقة للصناعات الاستراتيجية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: