إعلان

بالصور: عمارات كوبري القبة تتحول إلى أنقاض.. ورئيس الحي:''مفيش تصالح''

02:25 م الإثنين 28 أبريل 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب وتصوير- محمد منصور:

احتشد العشرات من رجال الأمن بدعم من قوات الجيش صباح الاثنين، أمام عدد من العمارات المخالفة بمنطقة كوبري القبة لإزالتها.

وكانت اشتباكات قد اندلعت أمس بالمنطقة بين قوات الأمن وساكني العقارات المخالفة، بسبب محاولة مسئولي حي كوبري القبة إزالة خمس عمارات، يبلغ طول الواحدة منها 14 دورًا، إلا أن قوات الأمن نجحت في السيطرة على الأمر ليباشر اليوم الحي عملية إزالة العمارات المخالفة.

واعتراض ساكني العقارات على الإزالة، متسائلين عن سبب إزالتها في الوقت الحالي رغم أن بنائها استغرق عدة أشهر كان يمكن للحي أن يوقف فيها عمليات البناء، محمد، طبيب ويبلغ من العمر 37 عامًا، متزوج ويعول 3 أطفال، ويسكن بأحد العمارات المزمع هدمها يري أن ''الحي متواطئ مع أصحاب المباني.. فكيف ينتظر الحي طيلة المدة الماضية ويحول المباني إلى أنقاض بعد أن دفعنا كل ما نملك لشراء الشقق'' ، الشاب الثلاثيني يقول إن الحي ''يجب أن لا يسمح من الأساس ببناء تلك العمارات.. يقول بهدم أساستها فورًا''.. سامي، أب لخمسة أطفال ويعمل موظف بالشهر العقاري ويسكن أحد العمارات المخالفة يشير إلى أن المرافق جميعها ''كهرباء وغاز ومياه وصرف صحي'' موجودة بالعمارات، فـ''كيف لها أن تكون مخالفة'' يتساءل خمسيني العمر مشيرًا إلى أن أصحاب العمارات حصلوا على الأموال من المواطنين والدولة ''جاءت لتهدم الآمال''.

اللواء يحيي محمود هلال، رئيس حي كوبري القبة، أكد في تصريح لـ''مصراوي'' أن الاعتداء على أرض الدولة ''مفهوش تصالح''، فالبناء تم ''خارج خط التنظيم''، مشيرا إلى أن رئاسة الحي حررت العديد من المحاضر لإزالة العقارات المخالفة أثناء عمليات البناء، غير أن الانفلات الأمني في الفترة الماضية لم تسمح للقوات بتنفيذ تلك المحاضر.

وعلَق على رد فعل سكان العقارات بقوله ''كانوا عارفين إنها مخالفة.. اشتروها ليه''، ويؤكد رئيس حي كوبري القبة أن الاشتباكات التي اندلعت أمس لم تسفر عن إصابات، رغم استخدام السلاح الناري من قبل اصحاب وساكني العقارات، مشيرًا إلى أن الوضع الآن بات مستقرا، وهو ما سيُعطي الفرصة لإزالة جميع العقارات المخالفة، ليس في حي كوبري القبة فحسب بل في جميع أنحاء الجمهورية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان