إعلان

عمال شركة البولي بروبلين يؤكدون احتجاز 3 منهم بقسم الشرطة بسبب الإضراب

12:51 م الأحد 27 أبريل 2014

عمال شركة البولي بروبلين يؤكدون احتجاز 3 منهم بقسم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

دخل عمال شركة البولي برولين، والبالغ عددهم 600 عاملا، في إضراب عن العمل في الوردية المسائية، أمس السبت، احتجاجا على القبض على ثلاثة من زملائهم ، وتحرير محضر ضدهم رقم 1685 إداري بقسم الزهور ببورسعيد، لاتهامهم بالتحريض على الإضراب.

أوضح بيان صادر، عن عمال شركة البولي برولين، اليوم الأحد، أن كلا من كمال عرفات ومحمد أحمد إبراهيم ومحمد السيد راضي، كانوا قد توجهوا لقسم الزهور لإبلاغه بأنهم سوف يدخلون في إضراب عن العمل يوم الاثنين، اعتراضا على امتناع إدارة الشركة عن تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الجلسة التي حضرها المستشار العسكري في بورسعيد.

وكان عمال الشركة قد دخلوا في اعتصام يوم 20 يناير 2014، واستمر لمدة يومين، وتم فض الاعتصام بناء على اتفاق حضره المستشار العسكري في بورسعيد.

وذكر البيان، أن المستشار العسكري ببورسعيد رفض الاعتراف بالنقابة المستقلة بالشركة، التي أسسها العمال وتم إيداع أوراقها في القوي العاملة، لحين إصدار قانون الحريات النقابية ووقف في صف إدارة الشركة، وقاموا باستبدالها بممثلين للعمال على أن يتم وضع لائحة لكيفية عمل هؤلاء الممثلين .

كما تم الاتفاق على عرض ميزانية الشركة على ممثلين العمال لاحتساب حقهم في الأرباح، وكذلك عرض اللائحة الداخلية للشركة ولائحة الجزاءات التي لا يعرف العمال عنها شيء، والانتهاء من التقييم السنوي للعمال وصرف علاوة التقييم، بالإضافة إلى الانتهاء من بوليصة التأمين علي الحياة في حالات الوفاة والعجز والخروج من الخدمة والمعاش.

وأشار البيان، إلى أن إدارة الشركة تماطل في تنفيذ هذه المطالب خلال الأربعة أشهر الماضية، بحجة عمل اللائحة للممثلين، لافتا إلى أنه لم يتم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه سوى بوليصة التأمين في حالات الوفاة والعجز فقط .

وقال أحد عمال الشركة، في تصريح لمصراوي، أنه لم يتم الإفراج عنهم حتى الآن، وسيتم تحويلهم للعرض على النيابة، مشيرا إلى استمرار العمل بالوردية الصباحية بالشركة اليوم .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان