إعلان

محافظ الجيزة يطالب المواطنين بعدم دفع أي مبالغ مالية لجامعي القمامة

12:05 م السبت 26 أبريل 2014

محافظ الجيزة يطالب المواطنين بعدم دفع أي مبالغ مال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

صرح الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بأنه يجرى حاليا إعداد قائمة بالشركات والمتعهدين التى سيتم التعاقد معهم لتطبيق منظومة فصل المخلفات من المنبع لحى شمال الجيزة على أن يتم الاعتماد على الشباب والجمعيات الأهلية .

وأكد عبدالرحمن - خلال قيامه والدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة اليوم السبت بجولة بحى العجوزة للوقوف على منظومة الفصل من المنبع والتى بدأ تنفيذها بحى الدقى ثم العجوزة- أنه سيتم مصادرة أية سيارة للشركات تقوم بأعمال الفرز فى الشارع ، حيث أن هذه الأعمال محظورة طبقاً للعقد .

وقال إن الجولة تهدف إلى رصد السلبيات الموجودة فى بداية التجربة والتى لم يمرعليها أكثر من 10 أيام بالعجوزة وشهر ونصف بالدقى ، لافتا إلى عدم توقيع أية غرامات على الشركات المتعاقد معها فى الشهر الأول باعتباره الشهر التجريبى .

وأوضح عبدالرحمن أن التقارير أثبتت أن 30 % فقط من السكان يقومون بالفصل من المنبع ( بقايا الطعام فى كيس والمخلفات الصلبة فى كيس ) وتعمل وزارة البيئة وبالتعاون مع المحافظة والشركات لرفع النسبة 10 % أسبوعياً بزيادة التوعية والتثقيف وتوزيع بوسترات ومطويات بالمبادرة على السكان .

وأشار إلى أن تقارير متابعة أداء الشركات الـ 14 العاملة بالدقى ، أكدت أن 8 شركات أداؤها متوسط وشركتين سىء و 4 شركات جيدة ، منوها بأن التجربة مقبولة حتى الآن والتحسن بالتدريج .

وطالب محافظ الجيزة السكان بعدم دفع أى مبالغ مالية لجامعى القمامة لأن الوزارة تتحمل المقابل المادى للعقود لمدة 6 أشهر فى حين تتحمل المحافظة باقى مدة العقود وأن التجربة لا تزال تحتاج إلى مزيد من التوعية وهوما سنقوم به فى الأيام المقبلة ونضعه فى الاعتبار حينما يتم تطبيق التجربة بمنطقة إمبابة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان