إعلان

مصر ترحب باتفاق المصالحة الفلسطينية

07:48 م الأربعاء 23 أبريل 2014

مصر ترحب باتفاق المصالحة الفلسطينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

رحب وزير الخارجية نبيل فهمي، الأربعاء، باتفاق المصالحة الفلسطينية الذي تم توقيعه اليوم في قطاع غزة بين حركتي فتح وحماس وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية.

وأعرب فهمي في بيان عن أمله في أن يسهم هذا الاتفاق في إنهاء الانقسام الفلسطيني.

كما أعرب عن أمله في أن يصب الاتفاق إيجابياً في صالح دعم الموقف الفلسطيني في مفاوضات السلام الرامية إلى الحصول على كافة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وعلى رأسها حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على حدود 4 يونيو 1967 تكون عاصمتها القدس الشرقية.

وأكد فهمي استمرار مصر في ممارسة دورها التاريخي والقومي في مساندة الشعب الفلسطيني منوهاً بالجهود التي بذلتها عبر السنوات الماضية لإتمام عملية المصالحة بين مختلف الفصائل الفلسطينية والتي تمخضت عن توقيع اتفاق القاهرة في مايو عام 2011، وهو ما كان محور لقاء الوزير مع عزام الأحمد قبل توجهه مع وفد فتح والفصائل الفلسطينية إلي غزه.

تجدر الإشارة إلى أن القضية الفلسطينية كانت ضمن القضايا الرئيسية التي تناولها فهمي مع نظيره الأمريكي جون كيري خلال الاتصالات الهاتفية العديدة التي جرت بينهما مؤخرا.

كما أنها ستكون على رأس القضايا الإقليمية التي سيتناولها مع مسئولي الإدارة وأعضاء الكونجرس البارزين بمجلسيه البارزين خلال زيارته المرتقبة اعتباراً من الغد إلى الولايات المتحدة.

وأعلنت حركتا فتح وحماس عن اتفاق مصالحة وطنية تشكل بموجبه حكومة وحدة خلال خمسة أسابيع بهدف إنهاء حوالي سبعة أعوام من الانقسام بين الفلسطينيين.

وستجرى انتخابات رئاسية وعامة خلال ستة أشهر، بحسب ما جاء في بنود الاتفاق الذي أعلن في مؤتمر صحفي حضره قيادات بارزة بكلتا الحركتين.

وقال رئيس وزراء حكومة حماس في غزة، إسماعيل هنية: ''هذا خبر سار نزفه لشعبنا، لقد ولت حقبة الانقسام''.

هذا وتأتي المصالحة بين فتح وحماس فيما تواجه محادثات سلام بين إسرائيل والفلسطينيين احتمالية الانهيار.

كما حذر رئيس الوزراء الاسرائيلي الرئيس محمود عباس ابو مازن من المصالحة مع حماس، وخيره بين المصالحة ومفاوضات السلام.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان