إعلان

14 صورة ترصد اشتباكات الإخوان والأمن بجامعة القاهرة

04:49 م الأربعاء 23 أبريل 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي:

تصوير – علاء القصاص:

خرج المئات من طلاب الإخوان بمسيرة من كلية علوم بجامعة القاهرة لتجوب أرجاء الحرم الجامعي ظهر اليوم، الأربعاء ، تنديدا بفصل الطلاب والقبض عليهم .

ورفع الطلاب لافتات عليها شعارات رابعة العدوية ، وطلاب ضد الانقلاب، وأعلام ''القاعدة'' في بعض الأحيان، إلى جانب لافتات دون عليها ''مصر مش تكية يا بن المثالية '' و''الدعارة حصري مع سما المصري''.

وشهد محيط الجامعة تواجد أمني كثيف من قبل قوات الشرطة والتى دفعت بعدد من مدرعات فض الشغب ، والسيارات الناقلة للجنود تمركزت بالشوارع المؤدية للجامعة .

وقامت قوات الأمن بإخلاء الطرق المؤدية للبوابات الرئيسية لجامعة القاهرة، وأغلقت طريق بين السريات والجيزة باتجاه الجامعة .

وأحالت طريق السيارات إلى الشارع المؤدي لكوبري الجامعة فقط ، لمنع توسع تظاهرات الإخوان بالجامعة اليوم .كما ألقت الشرطة القبض على طالب يحمل حقيبة تم الاشتباه في وجود أجسام متفجرة بها ، وجاري التحقيق معه .

وقال مصدر أمني من داخل الجامعة ، لمصراوي ، إن قوات الأمن تحفظت على 3 حقائب لطالبات من الجامعة بهم 25 زجاجة مولوتوف ، بعد أن تمكنت البنات من الهرب .

وقام عدد من طلاب الإخوان أمام البوابة الرئيسية بجامعة القاهرة بإطلاق الألعاب النارية والأحجار على قوات الأمن المتواجدة بميدان النهضة بالقرب من مبنى الجامعة ، بعد خروج تظاهراتهم خارج الجامعة .

فيما قامت قوات الشرطة بالرد عليهم بإطلاق 4 قنابل من الغاز المسيل للدموع على الطلاب ، وسادت حالة من الكر والفر تتبعها تجدد للاشتباكات بين الطرفين، ثم سرعان ما سيطرت قوات الأمن على الموقف وعاد الهدوء إلى محيط الجامعة مرة أخرى بنهاية اليوم .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان