إعلان

كيري للكونجرس: مصر مستمرة في الحفاظ على علاقاتها الاستراتيجية معنا

10:34 ص الأربعاء 23 أبريل 2014

كيري للكونجرس: مصر مستمرة في الحفاظ على علاقاتها ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أبلغ وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الكونجرس أن مصر مستمرة في الحفاظ علي علاقاتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، بحسب بيان للخارجية الأمريكية مساء الثلاثاء.

وقال البيان إن كيري أشار إلى مواجهة التهديدات العابرة للحدود كالإرهاب وانتشار الأسلحة، وأن مصر تلتزم بتعهداتها إزاء معاهدة السلام المصرية- الإسرائيلية.

وأعاد كيري التأكيد على أن تظل وكما كانت على مدى العقود الماضية، شريكاً استراتيجياً هاماً للولايات المتحدة.

أشار جون كيري في حديثه الهاتفي مع نظيره المصري إلى أنه لازال غير قادر على التحقق من أن مصر تخطو خطوات جادة نحو التحول الديمقراطي.

وطالب وزير الخارجية الأمريكي مصر بالوفاء بالتزاماتها نحو التحول الديمقراطي، بما في ذلك تنظيم انتخابات عادلة ونزيهة وفي مناخ من الشفافية، وتخفيف القيود المفروضة على حرية التعبير والتجمع وعلي وسائل الإعلام.

وقال ''إن مصر ستكون أكثر أمناً ورخاءً إذا ما احترمت الحقوق العالمية المتعارف عليها لمواطنيها.

من جهتها، قالت وزارة الخارجية المصرية إن البيان الأمريكي يأتي بعد ثلاث اتصالات هاتفية جرت بين وزير الخارجية نبيل فهمي ونظيره الأمريكي جون كيري خلال الأيام القليلة الماضية.

وتم خلال الاتصالات تناول العلاقات الثنائية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية بما في ذلك برنامج المساعدات.

يأتي البيان الأمريكي أيضا قبل أيام معدودة من الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية نبيل فهمي إلي العاصمة الأمريكية واشنطن والتي يجري خلالها مباحثات رسمية مع نظيره الأمريكي جون كيري.

كما يلتقي بمسئولين بارزين داخل الإدارة والكونجرس بمجلسيه، فضلاً عن عدد من قادة الفكر والرأي وممثلي وسائل الإعلام الأمريكية.

ومن المقرر أن يتقدم الوزير كيري خلال اليومين القادمين وقبيل زيارة فهمي إلى واشنطن بالإقرارين العامين الخاصين بالتزام مصر بالعلاقات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة وبمعاهدة السلام مع إسرائيل إلى الكونجرس.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: