إعلان

المسلماني: القمر الصناعي إيجيبت 2 يمثل ضربة قوية لإسرائيل

11:27 م الثلاثاء 22 أبريل 2014

المسلماني: القمر الصناعي إيجيبت 2 يمثل ضربة قوية ل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ.ش.أ)

أكد أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية، أن إطلاق القمر الصناعي أيجيبت سات 2 خطوة نحو الطريق الصحيح.

وقال الملسماني، فى مقابلة مع برنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة الحياة الفضائية الليلة، إن الإنفاق فى العلم استثمار، مؤكدا أن إطلاق القمر والإنفاق عليه سيساعد في معالجة الفقر وغير ذلك من المشكلات وذلك عن طريق العلم.

وكشف المسلماني أن هذا القمر سيساهم فى عملية التنمية والتنقيب عن البترول والذهب والمياه، كما سيساهم فى حماية ومراقبة حدودنا الممتدة ومكافحة تهريب السلاح والمخدرات.

وأعرب عن استغرابه ممن يسخر من إطلاق القمر، مؤكدا أن السخرية غير المنطقية من مشروعات قومية مثل القمر الصناعي يعتبر تجاوزا غير مقبول.

وشدد على ضرورة أن تعطي وسائل الإعلام حق لهذا المشروع عبر الاهتمام به، مؤكدا على أنه لا يجوز الترويج للإحباط والإهانة لكل إنجازات علماء مصر، مشددا على ضرورة بناء جبال الأمل لعبور هذه المرحلة.

وأكد أحمد المسلماني المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية أن أول قمر صناعي مصري أطلق فى 17 أبريل 2007 من قاعدة بايكونور، وفى عام 2011 فقد الاتصال به، مشيرا إلى أن القمر الصناعي الجديد كما يقول العلماء سيكون قادرا على أداء المهام أكثر من خمس سنوات.

وكشف أن عام 2019 سيشهد إطلاق قمر صناعي مصري 100%، مؤكدا أن القمر الصناعي إيجيبت 2 يمثل ضربة قوية لإسرائيل.

وأشار إلى أن مصر تواجه معركة بين أطراف متعددة تحاول أن تعثر مصر فى ثوب السياسة وتجعلها الأكثر تطرفا وجهلا وتخرجها عن إطار التاريخ، موضحا أنه من الطبيعي أن تشترك مصر فى إطلاق الأقمار الصناعية وأن يكون لديها برنامج نووي لتصبح جزء من العالم المتقدم.

وفى شأن أخر حول تصريحات حركة حماس وردها على مقاله مؤخرا الذي طلب فيه الحركة بالانفصال عن الإخوان المسلمين، قال المسلماني إنه انزعج جدا من رد فعل حركة حماس والذي قالت فيه إن ذلك يعد تدخلا فى الشأن الداخلي.

وأكد المسلماني أن القضية الفلسطينية ليست شأن داخلي لحركة حماس، مشيرا إلى أن حماس أصبحت عبء على القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وشدد على ضرورة أن تعود فلسطين قضية إقليمية وعالمية وليست فقط قضية حماس وفتح، مؤكدا أن قضية مصر الأولى هي دعم القضية الفلسطينية.

ورأى أن من يصنع العدو الوهمي هي حركة حماس ، مؤكدا أن العدو واضح لنا وهي إسرائيل ويجب إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية ولابد من عودة اللاجئين الفلسطينيين

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان