إعلان

الببلاوي: السيسي سينهي الحكم العسكري تمامًا..ومبارك رجل وطني

09:16 ص الإثنين 21 أبريل 2014

الببلاوي: السيسي سينهي الحكم العسكري تمامًا..ومبار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

أكد الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء السابق، أن ترشح المشير عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية القادمة، سيمنع عودة الحكم العسكري مرة أخرى إلى مصر.

وقال الببلاوي، خلال حواره في برنامج ''يحدث في مصر''، على فضائية ''إم بي سي'' مساء الأحد، إن المشير عبد الفتاح السيسي هو الوحيد القادر على السيطرة على جميع مؤسسات الدولة بإعتباره أحد أبنائها، مؤكدًا أن ''الحكم العسكري سيكون أشد قوة وضراوة لو جاء شخص غير السيسي، لأن المؤسسة العسكرية لن تستطيع أن تضغط عليه، ولو جاء رئيس مدني في ظل هذه الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلد، فلن يستطيع أن يرفض طلب للقوات المسلحة، وهذا التدخل سيعيد الحكم العسكري''.

وأضاف ''المؤشرات كلها تشير إلى فوز السيسي في الانتخابات، ولكنه سيواجه العديد من الصعوبات والتحديات، لأن الفترة القادمة ستكون صعبة جدا''.

من ناحية أخرى، أشار الببلاوي إلى أنه ''لا يشك ولا للحظة واحدة في وطنية حسني مبارك، وأنه فعل أشياء ضرورية، فهو حافظ على السلام في البلد، وحافظ على علاقتنا مع الجيران، ولكن كان خياله محدودًا فيما يتعلق بتطوير النظام السياسي، عندما تولى مبارك كان المصريون يتطلعون لتطوير سياسي، ولكن الاستقرار تحول إلى جمود، وهذا الخطأ الجوهري الأول''.

وتابع ''الخطأ الثاني الذي وقع فية مبارك خلال فترة حكمه، هو تغاضيه عن جميع أشكال الفساد التي بدأت تتفشى في جميع مفاصل الدولة، والخطيئة الكبري هي فكرة توريث الحكم لنجله''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان