إعلان

النقابة:50''من الأطباء يهاجرون وتخصصات مهددة بالإنقراض لتهاون الحكومة

05:05 م السبت 19 أبريل 2014

النقابة:50''من الأطباء يهاجرون وتخصصات مهددة بالإن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي :

أعلنت النقابة العامة للأطباء، عن استنكارها لما توارد عن رفض مجلس الوزراء للإستجابة لمشروع القانون المقدم من الأطباء، و استبدال ذلك ببدل قيمته ثلاثمائة جنيه، يصرف بالتدريج على ثلاث مراحل .

وقالت النقابة في بيان لها اليوم السبت، وصل مصراواي نسخة منه ، إن هذا القرار أثار دهشة وغضب الأطباء، مؤكدةً أنه إن كان صحيحا فهو يدل على استهانة بالغة وغير مقبولة بالأطباء، كما يدل على عدم اهتمام الحكومة بالمنظومة الصحية على الاطلاق.

وطالبت النقابة الأطباء بالثبات على موقفهم وإضرابهم الجزئي عن العمل، و الإستمرار في جمع الإستقالات الجماعية المسببة، حتى تتأكد الحكومة أن الأطباء مصممون على الحصول على مطالبهم وحقوقهم العادلة، كما حملت النقابة الحكومة مسؤولية تبعات غضب الأطباء الذي قد ينتج من أي تداعيات .

في السياق ذاته قال خالد سمير، أمين صندوق نقابة الأطباء، إن الحكومة لا تتعامل بجدية مع مطالب الأطباء وتستهين بهم.

وأضاف سمير في تصريح خاص لمصراوي، السبت، أن تعنت الحكومة لن تكون له آثار طيبة في الفترة القادمة، إذ أصبح أكثر من 50% من الأطباء يلجئون إلى الهجرة أو ترك مهنة الطب، كما أن هناك تخصصات طبية أصبحت مهددة بالإنقراض خلال 3 سنوات، كالطوارئ والتخدير والعناية المركزة .

وأكد سمير أن مطالب الأطباء بسيطة ولا تحتاج إلى حوالى 2 مليار جنيه من ميزانية الدولة لحلها، حتى يتسنى للحكومة تحقيق العدل والمساواة للأطباء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان