إعلان

محافظ الجيزة : مهلة 6 أشهر أمام المستودعات للإنتقال خارج المناطق السكنية

02:58 م السبت 19 أبريل 2014

محافظ الجيزة : مهلة 6 أشهر أمام المستودعات للإنتقا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد لطفي:

تبدأ محافظة الجيزة إعادة دراسة الوضع الحالي لمنظومة مستودعات البوتاجاز فى ضوء التوسعات السكانية الجديدة ومد شبكات الغاز الطبيعي للعديد من المناطق الشعبية .

وكشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، خلال بيان صحفي، صدر اليوم السبت، أنه تم حصر كافة المستودعات داخل نطاق الكتلة السكنية وإعطائهم مهلة 6 أشهر لنقلها إلى أماكن أخرى بعيدة عن الأماكن الأهلة بالسكان وتقنين أوضاعها بالشكل الجديد .

وقال المحافظ إنه لدينا قائمة إنتظار لطلبات من مواطنين لإنشاء مستودعات جديدة ولكن بشرط أن تكون خارج الكتلة السكنية ويتم دراستها حالياً وذلك فى ضوء مدى إستجابة أصحاب المستودعات القديمة فى الإنتقال إلى أماكن بعيدة.

وأكد عبد الرحمن على أهمية نقل كافة المستودعات إلى أماكن بعيدة حتى لا تتكرر الحوادث إضافة إلى أنها تشكل خطورة على حياة المواطنين المجاورين لها، لافتاً إلي أنه بعد مد شبكة الغاز لمناطق عديدة أصبح عدد من هذه المستودعات خاصة القريبة من هذه الأماكن لا داعى منه ويشكل عبء على المحافظة ويستلزم نقله إلى أماكن أخرى تتوافر بها كافة عناصر الأمان .

وأضاف المحافظ أنه بحلول يوليو المقبل سيصل عدد المستفيدين بخدمة الغاز الطبيعي بمناطق العجوزة وبولاق الدكرور والبراجيل وإمبابة والوراق إلى 317 ألف عميل عن طريق شركة أوفر سيز بخلاف البرنامج الزمنى لشركة تاون جاس والذى بدأته عام 2011 ويستمر حتى العام الحالي تشمل توصيل الخدمة لــ283 ألف عميل .

وأوضح أنه سيتم إعادة النظر فى إسلوب توزيع الحصة الكلية للمحافظة من غاز البوتاجاز البالغة 27 ألف طن شهرياً على المستودعات البالغ عددها 198 مستودع منها 26 بالأحياء والباقى بالمراكز والمدن، مشيراً إلى أنه سيتم الوضع فى الإعتبار عدد السكان ومدى وجود شبكة غاز طبيعي حتى يتم توزيع الحصة بطريقة عادلة لا تسبب إختناقات أو تكدسات أمام المستودعات .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: