إعلان

فهمي يستقبل رئيس إتحاد المصريين في أوروبا

01:02 م السبت 19 أبريل 2014

فهمي يستقبل رئيس إتحاد المصريين في أوروبا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

استقبل نبيل فهمي وزير الخارجية صباح السبت وفد إتحاد المصريين في أوروبا برئاسة الدكتور عصام عبد الصمد رئيس الإتحاد والوفد المرافق له.

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي أن اللقاء تناول دور الوزارة والسفارات في الخارج في رعاية وحماية مصالح وحقوق المصريين في الخارج بما في ذلك الجهود المبذولة منذ سنوات لإنشاء هيئة لرعايتهم وتدبير الموارد المالية لتوفير خدمات للمصريين في الخارج، على رأسها توفير محاميين للمصريين الذين يواجهون مشاكل قانونية في دول العالم وليس لديهم موارد مالية لذلك، فضلاً عن تغطية نفقات شحن جثث المصريين من الخارج إلى أرض الوطن.

أضاف المتحدث في بيان أن اللقاء شهد تبادلاً للآراء حول عدد من القضايا الخارجية التي تهم مصر، حيث عرض الوزير فهمي الرؤية المصرية تجاه هذه القضايا بما فيها صورة مصر في الخارج، وقضية الأمن المائي، والعلاقات مع أفريقيا، والوضع في ليبيا، فضلاً عن تطور العلاقات المصرية الأوروبية والعلاقات المصرية الأمريكية.

كما تناول فهمي بشكل مفصل تنفيذ الأولويات الثلاث التي طرحها في أول مؤتمر صحفي له باستمرار دور الوزارة والسفارات في الخارج في الدفاع عن الثورة وحمايتها، والعمل على إعادة مركزة الدور الإقليمي والدولي المصري وتحقيق استقلالية القرار الخارجي، فضلاً عن وضع أسس لسياسة خارجية مستقبلية.

من جهته، أشاد الوفد خلال اللقاء بالدور الهام الذي تضطلع به وزارة الخارجية والسفارات في الخارج في الدفاع عن المصالح المصرية وحماية ثورة 30 يونيو وتحسين صورة مصر في الخارج، فضلا عن العمل على تطوير الخدمات القنصلية ورعاية مصالح المصريين في الخارج.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان