إعلان

محلب يجتمع بمحافظ البنك المركزي ووزيري الكهرباء والتموين

10:20 م الأربعاء 16 أبريل 2014

محلب يجتمع بمحافظ البنك المركزي ووزيري الكهرباء وا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، الأربعاء، اجتماعاً ضم محافظ البنك المركزي ووزراء الكهرباء والتموين.

وناقش الاجتماع عدد من الموضوعات، أهمها قيام وزارة التموين بتوفير السلع الأساسية للمواطنين استعدادًا لشهر رمضان المبارك، وذلك من خلال تفعيل دور المجمعات الاستهلاكية بعد نقل تبعيتها من وزارة الاستثمار إلى وزارة التموين، حيث يجرى الآن تطوير آليات عمل تلك المجمعات وإعادة هيكلتها، وتحديث منافذ البيع، لتزيد عن 7000 منفذًا على مستوى الجمهورية، حيث سيتم من خلال تلك المنافذ طرح كميات كبيرة من السلع المختلفة مثل الخضروات الطازجة واللحوم والبقوليات المحلية والمستوردة وغيرها وبأسعار تقل عن سعر السوق.

كما تم خلال اللقاء مناقشة النتائج الأولية لتطبيق منظومة رغيف الخبز الجديدة التي تم البدء في تطبيقها يوم الأحد 13 الجاري في محافظة بورسعيد تمهيداً لتطبيقها في باقي مدن القنــــاة بحلول نهاية شهر أبريل الجــــاري.. و في هذا الصدد أكد وزير التموين أن المنظومة الجديدة حققت نجاحاً ملحوظًا حيث اختفى التزاحم على المخابز في بورسعيد وزادت ساعات عمل تلك المخابز على مدار اليوم، بعد أن كانت تغلق قبل الظهر.

وأضاف الوزير أن المنظومة الجديدة تخدم مصالح كافة الأطراف، و أنه تم صياغتها بعد مشاورات مطولة مع كل أصحاب الشأن، مشيراً إلى أن المنظومة السابقة كانت بها ثغرات تتيح الفساد والتلاعب، ولم تكن تفيد المواطن الذى يستحق الدعم الكبير الموجه من ميزانية الدولة لرغيف الخبز.

و تطرق الاجتماع إلى مناقشة جهود الحكومة لتطوير قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة وخاصة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وذلك في إطار سعى الحكومة لمواجهة مشكلة نقص مصادر الطاقة التقليديــــة.

و أكد رئيس الوزراء على أن الطاقة الشمسية تمثل مستقبل الطاقة في مصر، و أنه يجب العمل من الآن على زيادة تطبيقات استخدام الطاقة الشمسية كمصدر آمن ونظيف للطاقة، في إطار مزيج الطاقة الجديد الذى تسعى الحكومة لتطبيقه.

كما اطمأن رئيس الوزراء على التنسيق الجاري بين وزارتي الكهرباء والبترول لتوفير الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: