إعلان

عضو بـ''تمرد'' يلتقي عدلي منصور ويطالبه بعفو رئاسي عن دومة وماهر وعادل

08:04 م الأربعاء 16 أبريل 2014

عضو بـ''تمرد'' يلتقي عدلي منصور ويطالبه بعفو رئاسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة البنا:

قال محمد عبد العزيز، أحد مؤسسي حركة تمرد والعضو بحملة ترشيح حمدين صباحي لرئاسة الجمهورية، إنه التقى اليوم ضمن وفد أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان برئيس الجمهورية المؤقت عدلي منصور، بحضور وزير الداخلية، حيث عرض عليه ضمن المجلس عدد من القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان.

وفند عبد العزيز القضايا التي عرضها على الرئيس المؤقت في ضرورة تعديل قانون التظاهر بما يضمن تنظيم حق التظاهر السلمي دون تقييد، وضرورة التحقيق الجاد في أي انتهاك لحقوق الإنسان مع كامل الدعم لجهاز الأمن في مواجهته للإرهاب، واستخدام رئيس الجمهورية لصلاحياته الدستورية للعفو عن أحمد دومة وأحمد ماهر ومحمد عادل، الذين تم الحكم عليهم بالحبس مؤخرا على خلفية تظاهرهم دون استخراج تصاريح.

وطالب عبد العزيز في اللقاء بضرورة السرعة في مناشدة الجهات الإعلامية لإصدار ميثاق الشرف الإعلامي لوقف حملات الهجوم الإعلامي المنظم على ثورة 25 يناير والتشهير والسب والقذف لكل من شارك بها، بحسب قوله.

وأكد عبد العزيز على أنه تم الاتفاق على لقاء شهري يجمع بين المجلس القومي لحقوق الإنسان ووزير الداخلية أو من ينوب عنه لبحث الشكاوى المتعلقة بانتهاك حقوق الإنسان ومعرفة ما تم في الشكاوى السابقة.

وأشار إلى أنه أبلغ محمد فائق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان وقف مشاركته في أعمال ونشاط المجلس بسبب انضمامه لحملة حمدين صباحي الرئاسية وذلك حتى لا يكون المجلس وهو جهة محايدة يراقب عملية الانتخابات محسوبا على أي طرف، حسب تأكيده منوها إلى أنه يستمر توقف نشاطه في المجلس حتى انتهاء الانتخابات الرئاسية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان