إعلان

العليا لإضراب الأطباء: مازلنا في المرحلة الأولى وسنصعد إن لم تستجب الحكومة

02:27 ص الأربعاء 16 أبريل 2014

العليا لإضراب الأطباء: مازلنا في المرحلة الأولى وس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي :

قال الدكتور عمرو شورى عضو مجلس نقابة الأطباء وعضو باللجنة العليا للإضراب، إن الإضراب الإداري للأطباء لم يسفر عن وجود شكاوى ولم يسبب مشكلات حتى الآن .

وأضاف شورى في تصريح خاص لمصراوي، الأربعاء ، أن اللجنة العليا للإضراب ستعقد إجتماعا لها غدا الخميس، بمقر نقابة الأطباء، لمناقشة وضع الأطباء بعد ثلاثة أيام من الإضراب الإداري لهم، مشيرا إلى أن اجتماعهم سيكون عقب لإجتماع مجلس الوزراء الذي من المقرر أن يعقد صباح الخميس و يناقش مطالبهم التى أقرها ووافق عليها الدكتور عادل العدوي وزير الصحة .

وأشار إلى أن اللجنة ستعمل على تصعيد إضرابها إن لم يقوم مجلس الوزراء بتفيذ مطالبهم، إذ سيمتنع الأطباء الإداريون عن إصدار عددا آخر من الأوراق والشهادات للمواطنين ، واصفا الإضراب أنه '' مازال في مرحلته الإولى ولم يتم تصعيده بعد '' ـ على حد وصفه.

وأكد شورى أن مطالب الأطباء تتلخص في إقرار مشروع كادر الأطباء وزيادة ميزانية الصحة وفقا لما نص عليه الدستور الذي تم الإستفتاء عليه قبل شهور .

يذكر أن الأطباء الإداريين كانوا قد دخلوا في إضرابهم الجزئي المفتوح بداية من أمس الثلاثاء ، والذي وصلت نسبته لما يقارب 70% .

ويتضمن الاضراب الإدراي الامتناع عن اصدار الشهادات الطبية الخاصة بالتجنيد، وفصيلة الدم، والشهادات الصحية الخاصة بالعاملين المدنيين (بالمطاعم والمصانع)، والشهادات الصحية للعمرة، والشهادات الطبية للعمل بالخارج، والشهادات الخاصة بحمل السلاح، أو الشهادات الخاصة براغبي الزواج، بالاضافة إلى الامتناع عن اصدار التقارير الطبية غير الواردة ببيان مختوم من وزارة الداخلية أو النيابة العامة؛ ولا يشمل الاضراب الاداري، استخراج شهادات الوفاة أو الميلاد، والتطعيمات، وتقارير لجنة العجز.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان