إعلان

ملفات صعبة في انتظار مجلس ''المهندسين'' الجديد

08:37 م الثلاثاء 15 أبريل 2014

ملفات صعبة في انتظار مجلس ''المهندسين'' الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة:

يواجه مجلس نقابة المهندسين الجديد، عدة قضايا وملفات صعبة تركها له المجلس السابق، يأتي على رأسها تقييم المجلس السابق له والبحث عن قضايا فساد تورط بها المجلس الذي تم سحب الثقة لأنه محسوب على جماعة الإخوان.

قال محمد عبد المطلب، وزير الموارد المائية و الري والمشرف العام على نقابة المهندسين، إن انتخابات النقابة تعد بمثابة ''العرس الديمقراطي'' الذي يحتفل به المهندسين، خاصة بعد إقصاء المجلس الإخواني بالجمعية العمومية غير العادية.

وأشار عبد المطلب، في تصريحات خاصة لمصراوي، إلى أن سحب الثقة من المجلس يؤكد سريان المهندسين على خطى الديمقراطية والشفافية في اختيار من يعبر عنهم، مؤكدًا أن المجلس الجديد للنقابة ستكون اهتماماته موجهة نحو الشأن الداخلي وليس الخارجي.

في نفس السياق، أكدت النتائج المبدئية من لجان فرز الأصوات بالمحافظات حصول قائمة تيار الاستقلال المحسوبة على القوى المدنية، على معظم مقاعد النقباء الفرعيين بالمحافظات، إلى جانب تقدم طارق النبراوي على منصب النقيب العام.

وقال معتز الحفناوي، القائم بأعمال الأمين العام لنقابة المهندسين المصرية، إن أول الملفات المطروحة على نقيب المهندسين القادم هى تقييم أداء المجلس السابق الإخواني ماليًا ونقابيًا وإداريًا، مؤكداً أنه بالنسبة للملفات الأخري فهى استكمال مشاريع الإسكان وفتح مشاريع جديدة في أماكن مختلفة لإسكان شباب المهندسين.

وأضاف الحفناوي في تصريحات خاصة لمصراوي، أنه من لمواضيع المطروحة على نقيب المهندسين القادم هي تنمية موارد النقابة وزيادة المعاشات وفي هذا الصدد إعادة مناقشة تعديل قانون المهندسين رقم 66 لعام 1974 لعدم موائمته مع الظروف الحالية بالإضافة إلى إعادة تشكيل وهيكلة النقابة العامة والنقابات الفرعية لدفعها ودفع الأداء الوظيفي داخلها عقب إعادة الهيكلة والترتيب للموظفين.

وأوضح أن هذه جزء من الملفات التي نرى أن لها أولوية الدراسة لطرحها على المجلس ولكن هناك ملفات أخرى مثل الرعاية الصحية والتدريب المهني إلى آخره، مشيرًا إلى أن هذه هي رؤوس الموضوعات التي لها الأولوية في الطرح على المجلس الجديد.

وأشار إلى أن النقابة في الفترة السابقة كانت تقوم بحلقات نقاشية واجتماعات مع المهندسين لدراسة مطالبهم، بالإضافة إلى أن البرامج الإنتخابية للزملاء المهندسين كانت تطالب بمطالب معينة وكانوا يتعهدون بفتح تلك الملفات أمام المجلس المنتخب.

وتابع الحفناوي ''أنه بناء على ذلك تم تشكيل لجنة وضعت أولويات للملفات المطلوب مناقشاتها واتخاذ قرارات بشأنها وأول تلك الملفات سيكون حصر لجميع الأموال المهدرة من قبل المجلس الإخواني السابق''.

?وقال هاني دعبس، وكيل أول وزارة الري، مسؤول ملف نقابة المهندسين، إن ''المجلس المقال كان يتعامل مع النقابة كوريث لها بمخالفة القانون وسيتم إثبات جميع هذه الجرائم والتحقيق فيها''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان